يشمل تكريم 77 أسيرًا من حفظة كتاب الله

خاص إعلام الأسرى يتحدث لشهاب عن تفاصيل حفل "أهل القرآن خلف القضبان"

صورة تعبيرية

شهاب - أحمد البرعي

تعقد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ومكتب إعلام الأسرى يوم غدٍ الخميس 1 ديسمبر 2022، حفلا بعنوان "أهل القرآن خلف القضبان" لتكريم حفظة كتاب الله من الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال الناطق الإعلامي باسم مكتب إعلام الأسرى حازم حسنين، إن إقامة الحفل التكريمي يأتي في سياق التأكيد على حضور الأسرى وهمتهم القوية أمام ظلم وجبروت السّجان الصهيوني.

واعتبر حسنين في تصريحٍ خاص لوكالة "شهاب" للأنباء، أن الحفل التكريمي يُمثل وحدة الصفوف التي ننشدها بين الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وبيّن أن مسيرة "حفظة القرآن" هي نقلةُ نوعية في تاريخ الحركة الأسيرة، قائًلا "لأول مرة يحدث حفلًا تكريميًا للأسرى بهذه الصورة، من حيث ضخامة الحشد الإعلامي والحضور الحركي والشعبي".

وأشار الناطق الإعلامي باسم إعلام الأسرى إلى أن الحفل سيتخلله كلمة لكتائب القسام وأُخرى لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وأيضًا لأحد أعضاء المكتب السياسي للحركة من الأسرى المحررين.

وأوضح أن التكريم يشمل 77 أسيرًا حافظ للقرآن بشكل كامل، يٌكرّمون لأول مرة في تاريخ الحركة الأسيرة، ليقولوا ويؤكدوا أن الأسرى كانوا قبل السجن يقاومون هذا المحتل على نهج القرآن، وعندما سجنوا ظلوا يتفيؤون ظلال القرآن تلاوةً و تدبرًا وحفظًا، لتكون الرسالة الأولى من هذا الاحتفال أن فلسطين لن تتحرر إلا بلغة القرآن.

ووفق حسنين، التكريم سيشمل أيضًا أكثر من 230 أسيرًا حاصًلا على شهادة التلاوة والتجويد، وأكثر من 50 أسيرًا حافظًا لأجزاء من كتاب الله تتراوح ما بين العشر أجزاء والعشرين جزءًا.

الجدير بالذكر، أن حفل "أهل القرآن خلف القضبان" لتكريم حفظة كتاب الله من الأسرى في سجون الاحتلال، سيُقام يوم غدٍ الخميس، عند الساعة العاشرة صباحًا في قاعة الشاليهات الملكية على شاطئ بحر مدينة غزة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة