رحيل 4 مدربين بسبب كأس العالم

رحيل 4 مدربين بسبب كأس العالم

خلّف خروج منتخب غانا من بطولة كأس العالم 2022، رحيل المدير الفني أوتو أدو عن مهمة تدريب "البلاك ستارز".

وخسر المنتخب الغاني أمام نظيره الأوروغواياني بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جرت بينهما في ختام مباريات المجموعة الثامنة والأخيرة من مونديال قطر.

وعقب الخروج من المونديال، قال مدرب غانا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "مشواري انتهى مع الفريق، لقد قدمت كل ما لديّ من أجل إسعاد الجماهير".

وأكد مدرب المنتخب الغاني سابقا أنه كان سيترك المهمة حتى وإن حصد كأس العالم، موضحا أن الاتفاق بشأن ذلك تم بالفعل قبل انطلاق البطولة.

وأوضح أنه سيعود إلى ألمانيا من أجل استكمال مشواره مع بوروسيا دورتموند، شاكرا الاتحاد الغاني لكرة القدم على ثقتهم في قدراته.

وبذلك أصبح أوتو أدو رابع المدربين الذين تركوا مناصبهم بعد الخروج من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وسبقه البرتغالي كارلوس كيروش (إيران)، والأرجنتيني تاتا مارتينو (المكسيك)، والإسباني روبرتو مارتينيز (بلجيكا).

كيروش ترك مهمته بعد وداع منتخب إيران من المجموعة الثانية، إثر خسارته في الجولة الأخيرة أمام أمريكا، وخلفه مارتينو مدرب المكسيك رغم الفوز على السعودية 2-0، بالجولة الختامية.

أما المفاجأة فتمثلت في رحيل مارتينيز مدرب بلجيكا، بعدما تعادل في الجولة الأخيرة مع كرواتيا سلبيا، ليترك بطاقتي التأهل للمغرب وكرواتيا عن المجموعة السادسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة