النائب نعيم: حماس تولي المرأة أهمية كبيرة وستشارك بمهرجان الانطلاقة

النائب بالمجلس التشريعي هدى نعيم

قالت النائب بالمجلس التشريعي هدى نعيم إن دور المرأة في حركة حماس مهم وهي شريك للرجل، وتمارس كل أدوار المقاومة في الاعداد والجهاد والشأن العام، وباتت عضوة بالمكتب السياسي للحركة لأهمية دورها، مبينة أن حماس سمحت للمرأة بممارسة العمل المقاوم.

 وأضافت نعيم خلال استضافتها في برنامج المحور عبر إذاعة الأقصى أن غزة تقع تحت حصار صهيوني منذ احتلالها، وأن المجتمع الدولي يصمت أمام هذه الجريمة الإنسانية، داعية للتحرك الدولي لكسر الحصار عن غزة.

وبينت نعيم أن حماس عملت على إعادة ترتيب مؤسسات السلطة وتحملت أمانة إدارة الحكم باقتدار، وصمدت حكومة الحركة رغم الحصار وقلة الموارد والامكانيات، والقوة العسكرية للحركة تزداد كل يوم.

وأوضحت نعيم أن نواب حماس المجلس التشريعي عملوا على التعريف بالقضية الفلسطينية وعدالتها بالمحافل الدولية، رغم التضيق عليهم في السفر والتنقل، لافتة إلى أن رئيس السلطة يعتقد بحل المجلس التشريعي أنه سيوقف نشاطنا حول العالم.

وأكدت نعيم أن كل الشعوب العربية والإسلامية رافضة للتطبيع وتناصر القضية، وإرادة الشعوب ثابتة ولن تتغير، مشيرة إلى أنه يوجد حملات عربية تجرم التطبيع وتعمل على محاربته، وأن التواصل الفلسطيني مع المؤسسات الرافضة للتطبيع مهم ويجب تعزيزه.

وذكرت نعيم أن حركة المقاطعة الدولية للاحتلال تقلقه وتعزله، وأن تصويت الأمم المتحدة بات ينحاز للشعب الفلسطيني في حالة مغايرة عما قبل، ومشددة على أن الجهود السياسية والدبلوماسية قادرة على عزل الاحتلال احراجه وإبراز صورته البشعة.

وختمت نعيم حوارها بأن مشاركة النساء في مهرجان انطلاقة حماس المرتقب ستكون كبيرة وحاشدة ليوصلن رسالة للعدو أنهن مع المقاومة ولا يخشين تهديده، لافتة إلى أن المهرجان يؤكد للعدو برغم حصاره وحربه واجراءاته التعسفية فإن الشعب الفلسطيني باق متمسك بمقاومته ونضاله.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة