إنريكي: هذا أفضل لاعب في المغرب

إنريكي

كشف لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن أكثر لاعب أعجبه في المغرب، بعد لقاء الفريقين، في ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وأطاح أسود الأطلس بمنتخب إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد نهاية المباراة وأشواطها الإضافية بالتعادل 0-0، ليحجزوا مقعدا في ربع النهائي في انتظار الفائز من لقاء البرتغال وسويسرا.

وأكد إنريكي عقب اللقاء أنه أعجب كثيرا بعز الدين أوناحي، الذي "لعب بطريقة مدهشة ولم يتوقف عن الركض"، موضحا أنه تحدث مع طاقمه الفني بشأنه وتفاجأ بمستواه.

وشارك نجم المغرب في وسط الملعب على مدار 119 دقيقة، ولمس الكرة خلالها 60 مرة، ومرر الكرة 42 مرة، الصحيح منها 32 بنسبة دقة بلغت 76% وفقا لموقع "سوفا سكور".

وخلال اللقاء صنع أوناحي فرصة محققة للتسجيل، فيما كانت له تمريرة مفتاحية مميزة، وله مراوغة ناجحة خلال اللقاء، بينما لعب عرضية واحدة لم تكن ناجحة.

وفاز أوناحي بـ7 التحامات ناجحة من أصل 10، وارتكب خطأين وفاز بمثلهما، وفقد الكرة 14 مرة, واعترض الكرة مرة واحدة من لاعبي إسبانيا، وله 4 تدخلات أخرى.

وتظهر الخريطة الحرارية تحركات أوناحي في معظم أرجاء الملعب لكن كانت التحركات الأبرز في منطقة الوسط ناحية اليمين أمام منطقة جزاء فريقه، خلف حكيم زياش وأمام أشرف حكيمي وهو ما يعكس الدور الذي لعبه لحماية زملائه وإفساد هجمات إسبانيا، في مواجهة الثلاثي جوردي ألبا وبيدري وداني أولمو.

وحصل أوناحي على تقيم 7.5 كثاني أعلى لاعبي المغرب خلف الحارس ياسين بونو الذي حصل على 8 درجات من 10.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة