الأهلي ينسحب من بطولة كأس الرابطة المصرية

لاعبو الأهلي

أعلن النادي الأهلي انسحابه رسميا من المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الرابطة المصرية المحترفة.

وكان الأهلي قد طلب تأجيل مباراته مع المصري البورسعيدي في ثمن نهائي المسابقة، عملا بمبدأ تكافؤ الفرص، بحسب وجهة نظره، وهو ما رفضته رابطة الأندية المصرية.

وقال النادي "الأحمر" في بيان صحفي: "قررنا الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، في ظل ضغط مباريات الفريق نتيجة تلاحم المواسم".

وأضاف: "مع انضمام عدد كبير من لاعبي الفريق إلى المنتخبات الوطنية، بخلاف استدعاء عدد من اللاعبين المحترفين لمنتخبات بلادهم خلال الفترة المقبلة، وجدنا صعوبة كبيرة في خوض البطولة خلال فترة التوقف الدولي".

وفي سياق متصل, ذكرت تقارير صحفية أن السويسري مارسيلر كولر مدرب الأهلي رفض المشاركة في البطولة دون اللاعبين الدوليين، فضلا عن رغبته في التركيز على مباراة الهلال السوداني المصيرية في دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الأهلي للفوز (1-0) أو بفارق هدفين على الهلال لخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، كونه يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن الفريق السوداني الثاني.

يشار إلى أن قرعة كأس الرابطة المصرية الخاصة بدور الـ16 في نسختها الثانية أجريت أوائل هذا الشهر، إذ أسفرت عن مواجهة الأهلي للمصري البورسعيدي يوم الإثنين المقبل.

وتقرر إقامة مباريات دور الـ16 وربع النهائي لكأس الرابطة خلال التوقف الدولي في شهر مارس/ آذار الجاري، حيث ستلعب الأندية دون لاعبيها الدوليين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة