تقرير بلدية غزة تكشف لـ"شهاب" تفاصيل تدمير الاحتلال جميع آليات ومعدات ومرافق البلدية

خاص _ شهاب 

قال رئيس قسم الإعلام في بلدية غزة محمد السرساوي، إن جميع معدات وآليات بلدية غزة تدمرت، إلى جانب أكثر من 125 آلية في قطاع غزة خلال العدوان المتواصل على القطاع، وهي ما تعادل 80‎%‎ من آليات البلديات التي تختص بجمع النفايات ومعالجة الصرف الصحي، والآليات الخاصة بتوفير المياه للمواطنين.

وأكد السرساوي خلال تصريح خاص لوكالة "شهاب" للأنباء، أن البلدية استعانت بالقطاع الخاص من أجل توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بعد استهدافها من قبل الاحتلال، مشددًا أن الاحتلال تعمد استهداف كل ما يسهل على الناس حياتهم.

وبيّن أن البلدية تعاني من عجز شبه كامل في الآليات والمستلزمات التي تساعد في توفير بيئة مناسبة في ظل دوان الاحتلال المتواصل منذ 8 أشهر.

 وتابع السرساوي، "الموظفون الذين يعملون في الطوارىء يتعرضون لمخاطر كبيرة أثناء عملهم في محافظة غزة"، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من العاملين تعرضوا لعمليات قصف وارتقوا شهداء.

وأوضح السرساوي أن طواقم البلدية تواجه خطورة كبيرة عند تقديم خدماتها بسبب الحرب المتواصلة على المحافظة مؤكدًا أن الطواقم تقوم بالتوجه لكل الإشارات من أجل تنفيذها ومساعدة المواطنين رغم المخاطر والصعوبات.

وطالب رئيس قسم الإعلام في بلدية غزة المؤسسات المعنية بالوقوف إلى جانب بلدية غزة وتوفير كافة المستلزمات لمعالجة أزمات المواطنين مشيرًا إلى أن مدينة غزة تعاني من كارثة بيئية وصحية كبيرة.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه بحق البلديات منذ بدايته، كان آخره اغتيال رئيس بلدية مخيم النصيرات إياد المغازي من أجل تعطيل عمل البلديات والضغط على المدنيين العزل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة