"ثانوية حزينة"

40 ألف طالب حُرموا من الالتحاق بامتحانات الثانوية العامة جراء حرب الإبادة على غزة

انطلقت اليوم السبت 22 حزيران الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024م في الوقت الذي يُحرم فيه أكثر من 800 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية في قطاع غزة من حقهم في التعليم بعد انقطاعهم عن الدراسة منذ السابع من أكتوبر 2023م بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الصهيوني المجرم على قطاع غزة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، "من ضمن الطلاب المذكورين 40 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة بفروعها المختلفة لن يتمكنوا من الالتحاق بهذه الدورة من امتحانات الثانوية العامة".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانٍ صحافي، أن هذا يمثل سابقةً وانتهاكًا خطيراً يتهدد مستقبلهم ويقوض فرص التحاقهم بالجامعات والكليات المحلية والخارجية.

وأكدت أن الاحتلال الصهيوني تعمّد ومنذ بداية هذه الحرب استهداف الأطفال والنساء والمدنيين؛ فاستشهد وأصيب واعتقل عشرات الآلاف من بينهم آلاف الطلبة والعاملين في سلك التعليم.

وأشارت إلى أن أكثر من 85% من المنشآت التعليمية خرجت عن الخدمة كنتيجة لاستهدافها المباشر والمتعمد، مما سيشكل تحدياً كبيراً لجهود استئناف العملية التعليمية بعد نهاية الحرب.

وأوضحت الوزارة أنها وضعت الخطط اللازمة لتعويض العام الدراسي 2023/2024م لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر وطلبة التعليم العالي، وبما يضمن عدم ضياع العام الدراسي، وامتلاكهم للمفاهيم والمهارات الأساسية اللازمة لاستمرار تعلمهم اللاحق.

وتمنت الوزارة التوفيق والنجاح لأبنائها وبناتها الطلبة الملتحقين بهذه الدورة من امتحانات الثانوية العامة سواء في مدينة القدس أو المحافظات الشمالية أو المقيمين بالخارج، مؤكدةً على التزامها بعقد دورة خاصة لطلبة غزة حين تسمح الظروف بذلك؛ وبما يحقق سلامة الطلبة والعاملين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة