وفد من حماس يتوجَّه للقاهرة لمتابعة نتائج المفاوضات.. وهذه أبرز التَّفاصيل

وفد من حماس يتوجَّه للقاهرة لمتابعة نتائج المفاوضات.. وهذه أبرز التَّفاصيل

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق، إن وفد الحركة برئاسة خليل الحية سيصل إلى العاصمة المصرية، مساء اليوم السبت، للاستماع إلى نتائج المفاوضات التي جرت بالقاهرة

وأضاف الرشق في تصريح صحافي، أن "وفد حركة حماس توجّه إلى القاهرة، بناء على دعوة الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، وذلك للاستماع لنتائج المفاوضات التي جرت في القاهرة".

كما جددت استعدادها لتنفيذ ما اتّفق عليه وطالبت بالضغط على الاحتلال وإلزامه بتنفيذ ذلك ووقف تعطيل التوصل لاتفاق.

وأوضح عضو المكتب السياسي للحركة، أن حماس ملتزمة بما وافقت عليه في 2 يوليو والمبني على إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن.

كما أكد جاهزية حركة المقاومة، لتنفيذ ما اتفق عليه، مطالبةً بالضغط على الاحتلال وإلزامه بتنفيذ ذلك  ووقف تعطيل التوصل لاتفاق.

وأمس الجمعة، أكدت مصادر، أنّ الوسطاء "توصلوا إلى صيغ جديدة في مقاربات للقضايا الخلافية بين حماس وإسرائيل"، موضحاً أنّ هذه النقاط تدور حول الانسحاب من "نتساريم" و"فيلادلفيا" ومعبر رفح، والأسرى.

بدوره، جدّد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، الموقف الرافض لبقاء سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على محوري "فيلادلفيا" و"نتساريم" ومعبر رفح، مؤكداً تمسك المقاومة بتنفيذ "إجراءات عملية لما تم الاتفاق عليه سابقاً، لا القيام بمزيد من المفاوضات".

وأوضح حمدان أنّ أمرين سيكونان مطروحين في ما يتعلق بالمفاوضات، اليوم السبت: "إذا وافق الكيان على المبادرة فسنناقش الأمور التنفيذية. وإذا سمعنا خلاف ذلك، فعندها نبلغهم موقفنا".

ووصفت الدوائر الرسمية والإعلامية الإسرائيلية اجتماع غد الأحد بين الوسطاء والوفد الإسرائيلي في القاهرة بأنه سيكون حاسما في ما يتعلق بمستقبل الجهود المبذولة لتحقيق صفقة تبادل ووقف لإطلاق النار مع حركة حماس في غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة