"توقف عن تقديم عروض كاذبة لعودة أبناءنا"

"هيئة أهالي الأسرى" لدى المقاومة تشن هجومًا عنيفًا على نتنياهو

عائلات الأسرى الإسرائيليين يشنون هجوما عنيفا على نتنياهو

طالبت هيئة تمثل أهالى الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التوقف عن ارتداء الشارة الخاصة بالتضامن مع ذويهم، في الوقت الذي يعرقل فيه إبرام أي صفقة لإعادتهم.

حيث يظهر  نتنياهو وعدد من وزراء حكومته وهم يضعون دبوسا صغيرا باللون الأصفر على ياقة بذلاتهم، كرمز للتضامن مع الأسرى الإسرائيليين في غزة في المؤتمرات واللقاءات الإعلامية .

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائييلية قالت هيئة عائلات الأسرى في بيان لها "نطالب نتنياهو بالتوقف عن وضع دبوس الأسرى"، معتبرة أن من يضعه "هو من يريد التعبير عن الدعم غير المشروط لعودة المختطفين والتعاطف مع عائلاتهم".

وأضافت مخاطبة نتنياهو "توقف عن تقديم عرض كاذب للدعم والسعي لعودة المختطفين، بينما في الواقع أنت تفعل كل ما في وسعك لنسف صفقة إعادتهم".

تصاعدت موجات الغضب والاحتجاجات في إسرائيل، لا سيما بين أهالي الأسرى، عقب إعلان جيش الاحتلال إعادة 6 جثث لأسرى من نفق بمدينة رفح جنوب غزة، توارت الاخبار على انهم قتلوا فى اللحظات الاخيرة من دخول جيس الاحتلال لفوهة النفق، فيما قالت مصادر فلسطينية انهم قتلوا برصاص الجيش الاسرائيلى فى هجماته المتواصلة على قطاع غزة 

و قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن أسماء 3 منهم على الأقل وردت ضمن صفقة كان يجري الإعداد لها قبل شهرين، قبل أن يضيف نتنياهو شروطا جديدة أعاقت تنفيذ الصفقة.

ويصر نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر في أي صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وهو ما ترفضه الحركة وكذلك القاهرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة