طوباس تشيع 6 شهداء في قصف طيران الاحتلال ثلاث مركبات

طوباس تشيع 6 شهداء في قصف طيران الاحتلال ثلاث مركبات

استشهد 6 شبان فلسطينيين وأصيب آخران، فجر اليوم الخميس، بقصف طيران الاحتلال ثلاث مركبات فلسطينية في مدينة طوباس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت ثلاث صواريخ على ثلاث مركبات في منطقة العقبة شمالي مدينة طوباس، وارتقى على إثرها خمسة شبان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم، أن مستشفى طوباس التركي الحكومي استقبل في وقت سابق من فجر اليوم الخميس، 5 شهداء ومصابين اثنين أحدهما بجراح حرجة.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء هم: أحمد فواز فايز أبو دواس (24 عامًا)، محمد عوض سالم أبو جمعة (30 عامًا)، قصي مجدي عبد الله عبد الرازق (26 عامًا)، محمد نظمي أبو زاغة (23 عامًا)، ومحمد زكريا محمد الزبيدي (21 عامًا).

كما أعلنت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” أن طواقمها الطبية تعاملت مع 5 شهداء وإصابة في قصف الاحتلال لمركبة مدنية قرب مدينة طوباس.

ويذكر أن نجل الأسير زكريا الزبيدي “محمد”، من بين الشهداء في المركبة التي قصفها الطيران الحربي الإسرائيلي قرب مدينة طوباس؛ وهو من سكان مخيم جنين للاجئين.

وفي سياق متصل؛ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية جديدة في مخيم الفارعة جنوبي محافظة طوباس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مصحوبة بجرافات عسكرية حاصرت مخيم الفارعة، ونشرت قناصة على مبان مطلة عليه قبل اقتحامها المخيم.

واندلعت اشتباكات مسلحة “عنيفة”، ألقى خلالها مقاومون فلسطينيون عبوات ناسفة باتجاه جرافة تابعة لجيش الاحتلال.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن شابا أصيب في مخيم الفارعة ومنعت قوات الاحتلال طواقمها من الاقتراب من الشاب والذي ارتقى لاحقا شهيدا، فيما لم تعرف حتى اللحظة هويته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة