تعهد بالمحاسبة قانونيا على مقتل عائشة نور

أردوغان :سنواصل ملاحقة إسرائيل على أعلى المستويات وعبر محكمة العدل الدولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باتخاذ بلاده جميع الخطوات القانونية لمحاسبة إسرائيل على قتل الناشطة عائشة نور أزغي إيغي، في خطاب ألقاه عقب اجتماع للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة

وأضاف أن بلاده ستواصل ملاحقة إسرائيل على أعلى المستويات وعبر محكمة العدل الدولية أيضا، مشددًا على أنه "بات من المُلحّ عقد اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى القادة وإظهار موقف حازم للعالم الإسلامي" حيال التطورات على الساحة الفلسطينية.

وتابع أردوغان أن "واجب منظمة التعاون الإسلامي الدفاع عن قضية القدس ولا يعقل أن تظل غير مبالية بهذه الاعتداءات"، مؤكدا وقوف الشعب التركي بجانب أشقائه الفلسطينيين، "بصفتنا شعبا سطّر ملحمة مقاومة خلال حرب الاستقلال ضد القوى الإمبريالية آنذاك"، وفق تعبيره.

 قالت الخارجية الأميركية إنها لا تمتلك أي معلومات إضافية عن ملابسات مقتل الناشطة عائشة نور وإنها طلبت من إسرائيل التحقيق وتتوقع أن يكون شاملا وشفافا، مؤكدة أن مقتل الناشطة الأميركية "مزعج ومقلق لنا لكننا لا نريد أن نستبق مسار التحقيقات".

وشيع أهالي مدينة نابلس في الضفة الغربية جثمان المتضامنة الأميركية التركية عائشة نور أزغي إيغي التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي.

وأقيمت صلاة الجنازة عقب خروج الجثمان من مستشفى رفيديا الحكومي بعد ظهر اليوم الاثنين، ونظمت قوات الأمن الفلسطينية موكبا رسميا لتشييع المتضامنة ، ومن المنتظر أن ينقل جثمان الفقيدة بعد ذلك إلى تركيا، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية في أنقرة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة