الأردن تشيع جثمان الشهيد ماهر جازي منفذ عملية الكرامة

شيّع آلاف من الأردنيين، اليوم الثلاثاء، الشهيد ماهر جازي، منفذ عملية إطلاق النار على معبر جسر الملك حسين والتي أدت لمقتل 3 عسكريين إسرائيليين في الثامن من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وحمل المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف ملفوفًا بالعلم الأردني، وأدوا عليه صلاة الجنازة في مسجد الحسينية قبل مواراته الثرى في مسقط رأسه بمحافظة معان.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنها تسلمت جثمان منفذ عملية معبر اللنبي على الحدود مع الضفة الغربية، ماهر الجازي، ليتم دفنه في بلده بعد تسليمه لعائلته، وفقا لتصريح رسمي نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) الثلاثاء.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، سفيان القضاة في تصريح للوكالة: "الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من شهر أيلول الجاري".

وأوضحت أن سلطات الاحتلال كانت قد أرجأت إعادة الجثمان بناءً على توجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي، ولكن الضغط الكبير من السلطات الأردنية دفع إلى قرار إعادة الجثمان إلى الأردن.

وشهدت المملكة الأردنية الهاشمية مظاهرات ووقفات عقب العملية التي نفذها جازي، احتفاءً بتضحيته وفخرًا به.

ويوم الأحد الماضي، نفذ ماهر الجازي عملية إطلاق نار قتلت ثلاثة عسكريين إسرائيليين عند معبر الكرامة الحدودي مع الأردن شرقي الضفة الغربية، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المنفذ أطلق النار من مسافة قريبة جدًا على "حراس الأمن" المتواجدين في صالة الشحن، قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص شرطة الاحتلال.

وكانت قبيلة ماهر الجازي "الحويطات" قالت، إن ما قام به الشهيد ماهر الجازي ردة فعل طبيعية لأي إنسان تجاه الجرائم المتواصلة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي "الغاصب" ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وبينت قبيلة "الحويطات"، في بيان لها، أن "العمل الذي قام به الشهيد ماهر ذياب حسين الجازي، هو تصرف يقوم به أي إنسان غيور على دينه ووطنه وعروبته تجاه الجرائم المتواصلة التي يقوم بها المحتل الغاصب ضد أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة ما يجري في غزة من قتل وتشريد وإبادة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة