قائمة الموقع

جيش الاحتلال ينشر تفاصيل "كمين صعب" نصبته القسَّام وأوقع 4 جنود قتلى برفح

2024-09-18T09:36:00+03:00
جيش الاحتلال ينشر تفاصيل "كمين صعب" نصبته القسَّام وأوقع 4 جنود قتلى في رفح

اعترف جيش الاحتلال، بمقتل 4 من جنودها وإصابة 5 آخرين بجروح في كمين نصبته كتائب القسام أمس الثلاثاء في رفح جنوبي قطاع غزة.

وبحسب المعلومات، فقد فجرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مبنى في رفح كان فيه قوة إسرائيلية، مستخدمة عبوة شديدة الانفجار مما أدى إلى مقتل الجنود الأربعة على الفور، ومن بينهم طبيبة عسكرية.

ونشرت إذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء،  تفاصيل جديدة حول الكمين الذي وقع به جنود الجيش الإسرائيلي في رفح.

وبحسب الإذاعة العبرية، فإن قوة من الجيش دخلت يوم أمس مبنى مفخخ في منطقة تل السلطان، كجزء من عمليات مسح المباني المفخخة.

وقبل دخول القوة إلى المبنى المفخخ تم تفعيل الإجراءات المخصصة لتحديد أماكن العبوات الناسفة والمتفجرات، إلا أن القوة فشلت في كشف مصيدة العبوة المفخخة.

وأضافت، أنه وعند دخول القوة إلى المبنى المفخخ انفجرت بهم عبوة ناسفة ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن الرقيب "آجم نعيم" 20 عامًا من بين قتلى الجيش في رفح، وهي مسعفة في الكتيبة 52 وأول مجندة يعلن عن مقتلها منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

ونشر الإعلام العبري، تحت بند سُمح بنشر أسماء الجنود الأربعة الذين قتلوا يوم أمس (الثلاثاء) جنوب قطاع غزة، وهم: النقيب دانييل ميمون، 23 عامًا من موروشيت، نائب قائد سرية في كتيبة شاكيد التابعة للواء جفعاتي،  الرقيب أغام نعيم، 20 سنة من مشموروت مسعفة في الكتيبة 52، التابعة للواء المدرعات الأعقاب الحديدية (401).

الرقيب عميت بخاري، 21 عاماً من يوشيفيا، مقاتل في كتيبة شاكيد التابعة للواء جفعاتي.والرقيب دوتان شمعون. 21 عاماً من العزار، مقاتل في كتيبة شاكيد لواء جفعاتي.

وأشارت إلى، أنه وفي الحادثة التي قتلوا فيها، أصيب ضابط وجنديان اثنان من  (كتيبة شاكيد) التابعة للواء جفعاتي بجروح خطيرة. كما أصيب مقاتلان آخران بجراح متوسطة.

بالإضافة إلى ذلك، وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال إصابة ضابط بجروح خطرة في حادث آخر، وذلك جراء إطلاق قديفة "آر بي جي" على ناقلة جند في مخيم الشابورة برفح، مشيرة إلى أنه تم إجلاء المقاتلين الجرحى لتلقي العلاج الطبي في أحد المستشفيات، حسبما تم إبلاغ عائلاتهم.

وحسب المراسلة العسكرية في الجيش الإسرائيلي، فإن الجنود تعرضوا بعد الانفجار لإطلاق نيران مكثف من قبل مقاومين فلسطينيين.

وهبطت مروحيات عسكرية إسرائيلية في منطقة العزبة غربي رفح لإجلاء القتلى والجرحى.

ونقلت الجزيرة عن شهود عيان أن المروحيات الإسرائيلية هبطت أكثر من مرة في المنطقة لإجلاء مصابين في صفوف جيش الاحتلال وسط تحليق كثيف لمقاتلات حربية إسرائيلية على ارتفاع منخفض غربي المدينةكما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل دخانية في المنطقة التي جرت فيها عملية الإجلاء.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت بأنها أوقعت قوة من جيش الاحتلال في كمين محكم وقتلت وأصابت جميع أفراد القوة في رفح في وقت سابق.

وبحسب معطيات جيش الاحتلال: أصيب 4448 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2655 إصابة طفيفة و1124إصابة متوسطة و669 إصابة خطيرة.

وبقتلى كمين رفح ارتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء الحرب على قطاع غزة إلى 714، وفق الاعتراف الإسرائيلي الرسمي، في حين تؤكد مصادر المقاومة أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

 

 

اخبار ذات صلة