قائمة الموقع

زحالقة لشهاب: كل الظروف تدفع الداخل المحتل للانفجار

2024-10-09T11:55:00+03:00
من مكان عملية بئر السبع
شهاب

غزة - محمد هنية

قال عضو الكنيست الإسرائيلي السابق جمال زحالقة، إن الأمور تشتعل بشكل تلقائي في كل الأرض المحتلة، وفي غزة والضفة والقدس، متوقعاً حدوث تحركات عارمة بالداخل المحتل.

وأضاف زحالقة في تصريح خاص لوكالة "شهاب"، "هناك تحركات ولن نفاجأ أن يكون هناك مظاهرات عارمة في الداخل، ومن الصعب التكهن متى تكون هبّة شعبية، لكن الأكيد ستكون وهي مسألة وقت، والداخل مهيأ للانفجار".

وبين زحالقة أن الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني على كامل الجغرافيا، تظهر رغبة إسرائيلية جامحة بتصعيد الأوضاع.

وذكر أن موسم الأعياد على سبيل المثال؛ تستغله المؤسسة الأمنية الإسرائيلية برئاسة بن غفير؛ لتفجير الأوضاع، من خلال المسّ الخطير بواقع القدس، والاعتقاد بأن الظرف مهيأ لحسم الواقع فيه.

وبين أن الاستراتيجية الإسرائيلية تغيرت في السنوات الأخيرة، ولم تعد الحرب الطويلة من المحرمات بالنسبة لها، خاصة وأنها تخاض ضد منظمات وليست دول.

وأشار زحالقة إلى أنّ ما يحدث في مناطق الداخل يشبه حرب الإبادة، من حيث المصادرة غير المسبوقة للأراضي، والاعتداء على حقوق الفلسطينيين الأساسية، وغيرها من الإجراءات التي تشير لرغبة إسرائيلية بتفجير الأوضاع هناك.

اخبار ذات صلة