قائمة الموقع

دعوات لوقف حرب الإبادة ومخطط التهجير الذي يستهدف شمال غزة

2024-10-13T16:07:00+03:00

خاص / شهاب

لليوم التاسع على التوالي تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عمليتها العسكرية البرية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في ظل الحصار الشديد والمطبق، والقصف العشوائي والمتواصل، إضافة إلى قطع إمدادات المياه والطعام وكافة أسباب الحياة.

وفي وسط هذه العملية العسكرية غير المسبوقة وحرب الإبادة التي يتعرض لها شمال قطاع غزة، أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صرخة مدوية لإنقاذ أهالي شمال قطاع غزة من حرب الإبادة التي يتعرضون لها على مدار الساعة، ومحاولات الاحتلال تهجيرهم، تحت وسم #أنقذوا_شمال_غزة، ووسم #شمال_غزة_يباد.

طارق الدقس غرد من قلب المخيم المحاصر، قائلًا: الدبابات تحاصرنا والمدفعية تقصفنا والطائرات تسيطر على حركة الناس وتطلق النار... حالة من الترقب لكيفية استهدافنا.. جباليا كلها تحت النار.. كلنا في أي لحظة سنرتقي.. نعيش لحظاتنا الأخيرة".

 

الصحفي محمد قريقع كشف في تغريدته عن فظاعة ما يواجهه سكان شمال غزة، مشيرًا إلى أن بعض الأسر المحاصرة في جباليا قد نفد الماء لديها، فيما يتم استهداف كل من يتحرك، مناشدًا بالتحرك قبل أن نفقد آلاف الأرواح.

 

 

المصور الصحفي عبد الله العطار غرد قائلًا: "مخيم جباليا يتعرض للتطهير العرقي الآن جرفوا كل الشوارع، دمروا %95 من البيوت، قصفوا %90 من آبار المياه، اخرجوا جميع محطات تحلية المياه عن الخدمة".

 

 

نائل غازي غرد على الوسم، "مناطق واسعة في شمال القطاع، إصابات بلا مستشفيات تعالج، وجثث بلا مقابر تُدفنُ فيها"، وأضاف "يا أمتنا: اصبروا وانتظروا فهي ديون مستردة، وغداً تشربون من ذات كأس الخذلان القادم لا محالة قدراً مقدوراً".

 

 

الصحفي أنس الشريف، غرد على ذات الوسم قائلًا: نحن عندما نتحدث عن جباليا، لا نقصد المخيم فقط، نحن أهل المخيم، وأهل جباليا البلد، وأهل جباليا النزلة، وأهل بيت لاهيا، وأهل بيت حانون عائلة واحدة، تاريخنا واحد، نعيش معًا ونتشارك نفس المعاناة والمصير.

 

وأوضح الشريف أن هذه المناطق من شمال غزة تتعرض منذ 9 أيام لحملة إبادة إسرائيلية لا تستثني حجراً ولا بشراً ولا شجراً.

 

 

الكاتب والمحلل السياسي حسام الدجني قال خلال تغريدته، يجب أن يقف الجميع عند مسئولياته على ما يجري في #شمال_غزة من #ابادة_جماعية وحصار وتجويع وتعطيش، مطلوب عقد جلسة لمجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية وزيادة زخم التحرك الشعبي والرسمي.

 

 

حساب حمل اسم خالد كتب صاحبه على ذات الوسم، "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله.. رحم الله سيدنا عمر ابن الخطاب لم يكن يعرف ان امة الاسلام يشاهدون المسلمين يبادوا وهم مشغولون بقضايا دنيويه".

 

 

أحمد موسى كشف عن فظاعة ما يحدث في شمال غزة، في تغريدته، قائلًا إن ما يحدث الآن هو حرب إبادة جماعية وحشية في شمال غزة، فقد تم تطويق الشمال بالكامل من جميع المداخل والمخارج، ومن يحاول الخروج يتم قتله بدم بارد".

وأشار موسى إلى أنه يتم إخلاء جميع المستشفيات تمهيدا للهدم والتجريف والقضاء على المنظومة الصحية، مبينًا أن الناس محاصرين وقد نفد ما لديهم من طعام وشراب، وتم حرق المخبز الوحيد الذي يعمل في الشمال، والبلديات خارج الخدمة والمياه لا تصل إلى المواطنين.

أحمد أبو سيدو غرد على الوسم قائلًا: فلتتحرك بوصلة الجميع نحو شمال غزة الحبيب، فلتكن هبة الكترونية ضخمة، لن يسقط الشمال، أصحاب الأرض أولى بها، أنقذوا ما تبقى من عزتكم وكرامتكم

أنقذوا مخيم جباليا الصمود ".

 

ويتعرض شمال القطاع، وخاصة مخيم جباليا لأبشع فصول الإبادة والتدمير والحصار، باستخدام الأسلحة الفتاكة، بهدف الضغط على سكانها لدفعهم للتهجير.

ومنذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية ضد أهالي قطاع غزة، رفض مئات الآلاف من سكان شمال القطاع ترك منازلهم والاستجابة لأوامر الإخلاء الإسرائيلية، على الرغم من المجازر الجماعية وقطع الاحتلال لإمدادات الغذاء والماء وكافة أسباب الحياة عنهم.

وسبق أن شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليتين عسكريتين ضد مخيم جباليا، في محاولة لإخلائه من السكان والقضاء على قدرات المقاومة، إلا أنها فشلت في ذلك ومنيت خلالهم بخسائر كبيرة، قبل أن تعود هذه المرة وتقع في كمائن محكمة أعدتها كتائب القسام.

وأمس السبت، أصدر جيش الاحتلال أوامر إخلاء جديدة في منطقتي جباليا النزلة، وجباليا البلد، في شمال قطاع غزة، وصولا إلى الأطراف الشمالية لمدينة غزة، وهي مناطق الصفطاوي، وأجزاء من حيّ الشيخ رضوان.

وتمنع قوات الاحتلال منذ صباح الأحد الماضي، دخول الإمدادات الأساسية لمحافظة شمال غزة ما يهدد حياة المواطنين المتواجدين هناك، وفقًا لمحمود بصل المتحدث باسم لجهاز الدفاع المدني.

وأوضح أن عشرات الجثامين عالقة في الطرقات لم يتم انتشالهم بسبب القصف الإسرائيلي المستمر والعنيف.وبيّن أن عملية انتقال المواطنين في محافظة الشمال أمر شبه مستحيل بسبب تدمير الاحتلال للبنية التحتية.

وشدد على أن إخلاء مستشفيات شمالي القطاع من شأنه أن يؤدي لانهيار كامل في النظام الصحي ما يضاعف من معاناة المواطنين هناك.

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة