"معارك صعبة وطائرات إجلاء لا تتوقف"

اشْتباكات ضارية من المسافة "صفر" في لبنان والاحتلال يفرضُ "حظر نشر".. ماذا يحدث؟ (شاهد)

كشفت وسائل الإعلام العبري، عن حدث أمني صعب تعرّض له جنود الاحتلال في معارك الجنوب اللبناني.

وأعلنت منصات تابعة للمستوطنين، عن مقتل 5 جنود "إسرائيليين" واصابة 15 جنديًا في معارك جنوب لبنان.

وقال موقع حدشوت بزمان العبري، إنه تم رصد 8 مروحيات عسكرية تحمل على متنها جنود مصابين وصلت إلى مستشفى رمبام في حيفا، مؤكدًا استمرار هبوط مروحيات الإخلاء في مستشفيات بيلنسون وتل هشومير ورمبام.

وعقب توترات إعلامية على الحدث الكبير، نشر موقع حدشوت بزمان تسجيلات صوتية يطالب فيها بعدم تداول أي أخبار وعدم نشر أي معلومات حول الحدث الأخير، وفقًا لما فرضته الرقابة العسكرية.

 وقالت مصادر محلية، إن قتالًا عنيفًا بالأسلحة الرشاشة والخفيفة يجري في عيتا الشعب والقوزح.

وأعلن حزب الله أن مقاتليه خاضوا معارك شرسة مع القوات الإسرائيلية في بلدة القوزح على الحدود اللبنانية الجنوبية، بدءاً من الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة في مواجهة مباشرة.

 وأكد حزب الله أن المواجهات أدت إلى “سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو”، مشيراً إلى أن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى لحظة إصدار البيان.

 وأوضح حزب الله أن هذه العملية تأتي “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه”، في إشارة إلى ربط هذا التصعيد بالأحداث الجارية في قطاع غزة. كما أعلن الحزب، صباح الأربعاء، عن استهداف دبابة ميركافا في محيط بلدة راميا بصاروخ موجه، مؤكداً أن الهجوم أوقع طاقم الدبابة بين قتيل وجريح. 

وقالت قناة الأوساط "الإسرائيلية" تتحدث عن معارك "غير تقليدية" في لبنان في ظل حظر إعلامي واسع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة