اشتية يطالب حكومة الحمد الله بالتوجه إلى غزة فورا لاستلام مهامها

الإثنين 18 سبتمبر 2017 05:31 م بتوقيت القدس المحتلة

اشتية يطالب حكومة الحمد الله بالتوجه إلى غزة فورا لاستلام مهامها

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، اليوم الاثنين، حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله بالتوجه إلى قطاع غزة فورا لاستلام مهامها.

واعتبر اشتية في مقابلة مع وكالة أنباء الصين "شينخوا"، أن ما جرى في القاهرة من إعلان حركة "حماس" حل لجنتها الإدارية في قطاع غزة ودعوتها حكومة الوفاق الوطني لاستلام مهامها "أمر مهم جدا".

وطالب اشتية حكومة الوفاق "بالتوجه إلى قطاع غزة ليس غدا وإنما اليوم، لأن علينا أن نسابق الزمن كون أن هناك العديد من الجهات التي ستعمل تشويش المصالحة".

وقال "يجب أن تنجح المصالحة ونذهب لانتخابات عامة حرة ونزيهة تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، ثم انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لتجديد الدم في المؤسسة الفلسطينية بكل مرافقها".

وأضاف أن "الفرصة مواتية وبقوة لنجاح المصالحة هذه المرة، ومصر مشكورة على جهدها وضعت ثقلا كبيرا، كما أن قيادة حماس جادة لكن المهم ترجمة ما يجرى على أرض الواقع".

وشدد اشتية، على أنه من المهم الآن توجه حكومة الوفاق إلى قطاع غزة فورا واستلام صلاحياتها وفي حال اصطدمت بأي عقبة "يكون وقتها لكل حادثة حديث".

وحرصاً من حركة حماس على تحقيق الوحدة، أعلنت أمس في القاهرة حلّ اللجنة الإدارية في قطاع غزة، والسماح لحكومة الوفاق بممارسة مهامها في قطاع غزة، ولقيت ترحيباً وإجماعاً وطنياً، ودعت الفصائل الفلسطينية حركة فتح ورئيسها محمود عباس لرفع الإجراءات ضد قطاع غزة وتحقيق المصالحة.

وأكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس فوزي برهوم، أن إعلان الحركة حل اللجنة الإدارية يضع حركة فتح في اختبار حقيقي أمام الجهد المصري وشعبنا الفلسطيني لتحقيق الوحدة الوطنية.

وأوضح برهوم، أن "أبو مازن وحركة فتح في اختبار حقيقي أمام الجهد المصري وشعبنا الفلسطيني الذي يتطلع إلى استجابة عملية وفعلية لتحقيق طموحاته في وحدة وطنية وشركة حقيقية.

المصدر : وكالات