حزب البعث الأردني لشهاب: عباس الذي تنازل عن صفد تخلى عن منطلقات الثورة ويستهين بالدم الفلسطيني

الخميس 06 سبتمبر 2018 12:55 م بتوقيت القدس المحتلة

حزب البعث الأردني لشهاب: عباس الذي تنازل عن صفد تخلى عن منطلقات الثورة ويستهين بالدم الفلسطيني

غزة – محمد هنية

رفض فؤاد دبور الأمين العام لحزب البعث العربي التقدمي بالأردن، تصريحات رئيس السلطة محمود عباس التي أعلن فيها موافقته على كونفدرالية مع الأردن بشرط انضمام "إسرائيل" إليها.

وقال دبور في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "إن طرح كونفدرالية مع الكيان الصهيوني يعني اعتراف عباس بملكية الاحتلال للأرض الفلسطينية، وهذا طرح غير واقعي ومفروض بشدة، ولا يمكن أن نعترف بالكيان الصهيوني".

وأضاف: "عباس الذي قال إنه لا يريد العودة الى صفد لا يهمه الأرض الفلسطينية، وهو تخلى عن منطلقات الثورة الفلسطينية ويستهين بتضحيات شعبنا الفلسطيني وبحق العودة"، وتسائل: إذا كان عباس يعترف بملكية الاحتلال للأرض الفلسطينية فلماذا انطلقت فتح عام 1995؟ وأين هو من منطلقات الثورة الفلسطينية؟

وتابع دبور: "أن طرح عباس كونفدرالية مع الاحتلال والأردن يتناقض مع الدماء التي قدمها الشعب الفلسطيني، فهل يمتلك الكيان الصهيوني الأرض؟، هذه أرض فلسطينية احتلها الكيان الصيهوني وقتل وشرّد الفلسطينيين منها".

وذكر الأمين العام لحزب البعث العربي التقدمي بالأردن، أن الأردن دولة وأرض وشعب ونظام، وفلسطين لم تصل الى الدولة حتى أن الضفة الغربية لا تسيطر عليها السلطة".

وأكد دبور على أن المقاومة هي طريق الوصول الى تحقيق الأهداف للشعب الفلسطيني، "والوحدة الفلسطينية يجب أن تقوم على هذا الأساس وعلى السلطة ان تتوقف عن كل أشكال المفاوضات".

وقال محمود عباس خلال لقائه بوفد إسرائيلي في رام الله، "إنه يتفق مع رئيس جهاز الشاباك في 99 % من القضايا"، مضيفا: أنه يلتقى رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" نداف أرغمان شهريا من أجل هذه المسألة، متابعا: "نحن متوافقان على 99% من القضايا".

وكشف عباس للوفد الإسرائيلي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض عليه برنامجاً سياسياً يعتمد على كونفدرالية فلسطينية أردنية، وردّ عباس: "أنا أوافق على هذه الخطة إذا كانت إسرائيل جزءا من نفس الاتحاد الكونفدرالي"، لكن العاهل الأردني أكد أمس، أن "الكونفدرالية خط أحمر".

المصدر : شهاب