بعد ليبرمان.. وزيرة الهجرة تقدم استقالتها من حكومة الاحتلال والسبب غزة

1200px-PikiWiki_Israel_5924_Sofa_Landver

قدمت وزيرة الهجرة والاندماج الإسرائيلية، صوفا لاندفير، اليوم الأربعاء، استقالتها من حكومة الاحتلال الإسرائيلي على خلفية اتفاق وقف إطلاق النار بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وجاءت استقالة، صوفا لاندفير، الذي شغلت منصب وزيرة الهجرة والاندماج لأكثر من تسع سنوات، والعضو في حزب "إسرائيل بيتنا"، بعد ساعات من استقالة وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان.

ويدعم حزب "إسرائيل بيتنا" في الكنيست، رئيسه ليبرمان، بترك الائتلاف الحاكم والدخول في المعارضة، وستدخل رسالة الاستقالة حيز التنفيذ خلال 48 ساعة.

وأعلن ليبرمان خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم استقالته من منصبه وزيرًا للحرب الإسرائيلي، مبررًا استقالته بخضوع حكومته لحركة حماس والذهاب نحو تسوية معها.

وقال ليبرمان في مؤتمر صحفي" إنه يستقيل بسبب خلافات مع نتنياهو، أبرزها الإذعان لغبرام اتفاق وقف إطلاق نار مع حماس في غزة، والسماح بدخول الأموال إلى القطاع".

واعتبرت حركة "حماس"، في بيان بوقت سابق اليوم، استقالة ليبرمان انتصارا سياسيا لغزة، وهزيمة له أمام "المقاومة الفلسطينية".

وانتهت مساء أمس جولة تصعيد بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي دامت نحو يومين، حيث نجح الفلسطينيون في إرغام عشرات عائلات المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة ومدينة عسقلان على النزوح عنها، وأظهرت المقاومة عبر غرفة عملياتها المشتركة انضباطاً وسيطرة عالية على الميدان.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة