الجبهة الشعبية القيادة العامة لشهاب: عباس يُحاصر ويُجوع شعبنا بغزة وعقوباته وصمة عار

الخميس 10 يناير 2019 11:42 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجبهة الشعبية القيادة العامة لشهاب: عباس يُحاصر ويُجوع شعبنا بغزة وعقوباته وصمة عار

غزة – محمد هنية

قال أنور رجا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية القيادة العامة، إن رئيس السلطة محمود عباس يُحاصر ويُجوع شعبنا في قطاع غزة، واصفا إجراءاته المتصاعدة ضد القطاع بـ "الجريمة".

وأضاف رجا في حديث خاص لوكالة "شهاب"، أن إجراءات عباس ضد غزة تتعارض مع المبادئ الإنسانية والأخلاقية والسياسية ولا تمت إطلاقا برجل في موقعه، ومن يُقدم على حصار شعبه ليس لديه الحد الأدنى من الحرص على القضية الوطنية ومصلحة شعبنا.

وتابع: "إجراءات عباس وصمة عار وهو يضع جدارا عازلا بينه وبين شعبه والقوى الوطنية، وهي تصب عمليا في خدمة أعداء شعبنا"، مطالبا فصائل منظمة التحرير بأن تتخذ موقفا عمليا من إجراءات عباس.

ودعا رجا "الشرفاء داخل حركة فتح والغيورين عليها" لرفض إجراءات محمود عباس"، ووجه رسالة للأخير قائلا: "الفرصة متاحة لتتراجع عن هذه الجريمة بحق شعبنا في غزة وأن تمتلك القدرة على ذلك إن شئت".

وذكر أنه إذا كان عباس يظن أنه يعاقب حماس فإجراءاته تحاصر وتجوع شعبنا في غزة وتعطي مبررا للأعداء ليستفردوا بشعبنا".

كما استنكر تصريحات عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الأحمد الذي قال فيها إنه يجب قطع الهواء عن قطاع غزة وإعلانه إقليما متمردا، وقال رجا: "هذه التصريحات مرفوضة وهي تتعارض مع المنطق الوطني".

ويُصعّد محمود عباس من إجرائاته ضد قطاع غزة كان آخرها سحب موظفيه من معابر قطاع غزة، في الوقت الذي يشن قادة فتح هجوما على قطاع غزة، حيث طالب عزام الأحمد بقطع الهواء عن القطاع وإعلانه إقليما متمردا.

المصدر : شهاب