شهيدة وإصابات بينها خطيرة باعتداءات جيش الاحتلال على مسيرة العودة

الجمعة 11 يناير 2019 05:15 م بتوقيت القدس المحتلة

شهيدة وإصابات بينها خطيرة باعتداءات جيش الاحتلال على مسيرة العودة

استشهدت سيّدة وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الجمعة على المشاركين السلميين في مسيرة العودة وكسر الحصار في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة استشهاد السيدة أمل الترامي (34عامًا) جرّاء إصابتها برصاصة مباشرة في الرأس أطلقها جنود الاحتلال شرقي مدينة غزة.

وبيّن القدرة أن حصيلة الإصابات برصاص الاحتلال بلغت 25 إصابة، من بينها إصابة لصحفيَيْن ومسعف، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر سيارة إسعاف بقنبلة غاز.

وخرجت آلاف الجماهير عصر اليوم استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة لأوسع مشاركة في فعاليات جمعة "صمودنا سيكسر الحصار".

وتأتي الجمعة الـ42 لمسيرة العودة في ظل ما قالت الهيئة إنه تنصل الاحتلال من التفاهمات التي تم التوصل إليها عبر أكثر من جهة دولية واعتماده أسلوب التسويف والمماطلة والتعطيل.

وشددت الهيئة على أنها لن تقبل أن تستمر هذه المؤامرة على معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، محذرة من أنها "لن تبقى مكتوفي الأيدي وأن الصبر الذي يراهن عليه العدو بدأ ينفد".

ودعت الهيئة في مؤتمر الصحفي من مخيم العودة شرقي غزة الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة تحت عنوان "الوحدة طريق الانتصار وافشال المؤامرات".

وشهدت جمعة "صمودنا سيكسر الحصار" مشاركة جماهيرية واسعة من مختلف أطياف الشعب الفلسطيني التي توافدت إلى مخيمات العودة.

المصدر : شهاب