نتنياهو يعترف: نعم هذا ما فعلناه في سوريا قبل يومين

الأحد 13 يناير 2019 04:25 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يعترف: نعم هذا ما فعلناه في سوريا قبل يومين

قال رئيس حكومة الاحتلا بنيامين نتنياهو إن سلاح الجو الإسرائيلي هو الذي شن هجمات على عدة أهداف في سوريا ليل الجمعة، وأضاف أن "إسرائيل" هاجمت مئات المرات أهدافا تابعة لإيران وحزب الله.

وأوضح نتنياهو في بداية الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية الأحد أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف مخازن ذخيرة إيرانية في مطار دمشق الدولي في اليومين الماضيين، بحسب قوله.

وقال: "إن إسرائيل عازمة أكثر من أي وقت مضى على العمل ضد إيران وحزب الله"، بحسب تعبيره.

وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) قد أفادت ليل الجمعة بأن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ تجاه مطار دمشق الدولي ومحيط العاصمة السورية، مما تسبب في تدمير مستودع داخل المطار.

ومنذ عام 2011، قصفت "إسرائيل" مرارا أهدافا داخل سوريا، غير أنها نادرا ما تحدثت عن تلك الضربات بشكل رسمي. لكنها في سبتمبر/أيلول الماضي أعلنت أنها شنت مئتي غارة في سوريا خلال 18 شهرا ضد أهداف أغلبها إيرانية.

ويأتي حديث نتنياهو عن الضربات الإسرائيلية في سوريا بعد يوم من تصريح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، بأن "إسرائيل ضربت آلاف الأهداف الإيرانية في سوريا دون أن تعلن ذلك".

وقال إيزنكوت "إن إيران أنفقت نحو 16 مليار دولار في سبع سنوات لإنشاء المليشيات في سوريا، لكنها فشلت بسبب الهجمات الجوية الإسرائيلية".

المصدر : وسائل إعلام إسرائيلية