مستوطنو الشمال يهددون بالرحيل ويؤكدون أنه لا زال هناك أنفاق لحزب الله

الإثنين 14 يناير 2019 04:06 م بتوقيت القدس المحتلة

مستوطنو الشمال يهددون بالرحيل ويؤكدون أنه لا زال هناك أنفاق لحزب الله

أعرب سكان المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود الشمالية مع لبنان، عن قلقهم ومخاوفهم إزاء إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاء عملية "درع الشمال" للقضاء على أنفاق حزب الله الهجومية.

ووفقاً للقناة السابعة العبرية، أوضح السكان أنه لا يزال هناك أنفاقاً هجومية لتنظيم "حزب الله"، تمتد داخل الحدود، لم يعثر عليها جيش حتى الآن.

وأضافت القناة أن بعض سكان المستوطنات الشمالية هددوا باتخاذ إجراءات احتجاجية بسبب إنهاء الجيش لعملية "درع الشمال" بسبب اقتراب الانتخابات.

وأشارت الى أن المستوطنون هددوا باستئجار شركة خاصة لاستكمال البحث عن الأنفاق أو مغادرة المستوطنات القريبة من الحدود الشمالية والانتقال للعيش في أماكن أكثر أماناً.

وصباح أمس، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، انتهاء عملية "درع الشمال" التي بدأها منذ شهر بزعم مكافحة أنفاق حزب الله اللبناني الممتدة تُجاه شمالي فلسطين المحتلّة، بعد زعمه اكتشاف نفق سادس خلال العملية.

وأعلنت الاحتلال خلال الفترة الماضية ستة أنفاق هجومية تابعة لحزب الله اللبناني، فيما سارع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لوصف ذلك بـ"النجاح الباهر".

يشار الى أن جيش الاحتلال بدء عملية "درع الشمال" لكشف وتحييد الأنفاق التي حفرها حزب الله اللبناني نحو الأراضي المحتلة، بتنفيذ القيادة الشمالية وبمشاركة الاستخبارات والهندسة القتالية وإدارة تطوير الأسلحة والبنى التحتية تعمل ضمن العملية العسكرية لتحديد أنفاق حزب الله اللبناني.

المصدر : شهاب