في أعقاب الأحداث الأخيرة.. نتنياهو يوقف نقل المنحة القطرية إلى قطاع غزة

الثلاثاء 22 يناير 2019 07:54 م بتوقيت القدس المحتلة

0637373c3665428a2ec4e3c5c864b64d

أعلنت وسائل اعلام اسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر وقف نقل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال: " في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة وبالتشاور مع المؤسسة الأمنية، قرر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عدم السماح بنقل الأموال القطرية غداً إلى قطاع غزة".

واستشهد مقاوم فلسطيني وإصابة 4 آخرين في قصف استهدف مرصداً للمقاومة شرق مخيم البريج وسط القطاع في الوقت الذي أصيب فيه جندي إسرائيلي برصاص قناص جنوبي قطاع غزة.

وأول أمس الأحد، قررت حكومة الاحتلال رفع الحظر عن الدفعة الثالثة من المنحة القطرية لقطاع غزة، عن شهر يناير والتي تم تجميدها منذ أسابيع.

يشار الى أن الاحتلال عرقل دخول الدفعة الثالثة من المنحة القطرية التي تشمل رواتب للموظفين ومساعدات لآلاف الخريجين والعمال وأسر شهداء وجرحى في القطاع، وفق اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار المبرم عام 2014 بين فصائل المقاومة والكيان الإسرائيلي.

وكانت قطر أعلنت عن منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، 90 منها لرواتب موظفي غزة، و60 للوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء.

وحوّلت قطر دفعتين من المنحة بشهري نوفمبر وديسمبر 2018، واستفاد منها الموظفون المدنيون دون العسكريين، والأسر الفقيرة، والخريجين والعُمال، لكن الاحتلال ماطل بإدخال الدفعة الثالثة المستحقة هذا الشهر بذريعة عدم استقرار الوضع الأمني.

المصدر : شهاب