مدرب ليفربول يحذر من "الخطير" ويرفض الكلام مع محمد صلاح

الأربعاء 30 يناير 2019 11:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

مدرب ليفربول يحذر من "الخطير" ويرفض الكلام مع محمد صلاح

حذر مدرب ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، مما وصف بـ"الخطير جدا"، وقال إنه يرفض أيضا الكلام مع نجم فريقه، المصري محمد صلاح.

وجاءت تصريحات كلوب، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الريدز أمام ليستر سيتي ضمن مباريات الدوري الإنجليزي "البريمر ليغ"، والتي نقلتها صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية.

ورد مدرب ليفربول على سؤال لأحد الصحفيين، حول إذا ما كان تحدث مع محمد صلاح حول الاتهامات الموجهة له بالتمثيل من أجل الحصول على ركلات جزاء.

وقال كلوب: "استغرب حقيقة من ذلك السؤال، أعتقد أن هناك معايير مزدوجة يتم تطبيقها على مو صلاح".

وتابع: "ذريعة التمثيل لا مبرر لها على الإطلاق، فقد حصل صلاح على ركلة جزاء حقيقتين في مباراتي نيوكاسل يونايتد وبرايتون، أما الحالة الثالثة (أمام كريستال بالاس) فلم يحصل على ركلة جزاء، فلا داعي للحديث عن الموضوع مجددا".

ومضى: "هناك الكثير من الحالات تحدث في الدوري الإنجليزي، ولا يتم الحديث عنها، ولكن لا يتم الحديث عنها لأنها ليست لفرق مثل مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد أو أرسنال أو ليفربول".

واستطرد: "لا أعتقد أنه يوجد سبب للحديث مع محمد صلاح بشأن ذلك الأمر، ولكن بالطبع لا أريد لأي لاعب أن يسقط على أرض الملعب بدون سبب، لكن أيضا ليس علي أن اتكلم مع اللاعبين بشأن أمور واضحة، ومو صلاح يعرف ذلك جيدا".

وحذر مدرب ليفربول مما وصفها بالحالة الخطيرة جدا، وهي أن يشعر فريقه بأنه بات الأقرب إلى لقب الدوري الإنجليزي، خاصة بعد خسار منافسه مانشستر سيتي أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف وحيد.

وأضاف: "علينا استغلال الفرصة السانحة لتوسيع الفارق إلى 7 نقاط، وألا نسقط في فخ الثقة الخطير جدا".

واستطرد: "لقد استثمروا الكثير من الأموال في فريقهم (ليستر سيتي)، وتمكنوا من بناء فريق جيدا جدا، بالأخص خطي الدفاع والوسط فهم رائعين جدا، ويمتلكون لاعبا موهوبا مثل (جيمي) فاردي في خط الهجوم، وأعتقد أنه واحد من أفضل المهاجمون في البريمر ليغ".

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي، ويمكنه أن يوسع الفارق إلى 7 نقاط في حالة فوزه على ليستر سيتي، كما يتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدفا.

وكان قائد ليفربول، جوردان هندرسون، قد أطلق تحذيرا صارما، لكل من وصفهم بأنهم يستفزوا نجم الفريق، المصري محمد صلاح.

ودافع هندرسون، في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو" عمن يتهموا محمد صلاح بأنه يدعي الإصابة من أجل الحصول على ركلات جزاء لمصلحة الريدز.

وقال قائد ليفربول: "كل من يستفز محمد صلاح حاليا، عليه أن ينتظر رده القاسي، لأن أي انتقادات موجهة له ستشجعه من أجل الوصل إلى قمم جديدة ومستويات أفضل في السباق على اللقب".

وتابع: "توجه في تلك الأيام اتهامات غير عادلة بالمرة، حول حصول الفريق ومحمد صلاح على ركلات الجزاء، خلال الأسابيع الأخيرة".

ومضى: "واجه من قبل لويس سواريز (مهاجم ليفربول السابق)، نفس الاتهامات، وأعتقد أن محمد صلاح لديه نفس العقلية ولن تؤثر عليه تلك الاتهامات بالسلب".

واستطرد: "يمتلك محمد صلاح نفس العقلية القوية التي كانت لدى سواريز، وأعتقد أنه قدم أداء متميزا في مباراة برايتون، وهو يفعل بعض الأشياء التي قد لا يراها بعض المشجعين في كثير من الأحيان، وهو يتمتع بطراز عالمي فريد".

ودافع هندرسون عن محمد صلاح، بقوله: "لقد كانت ركلة جزاء أمام برايتون، كانت ركلة جزاء واضحة، ولا يوجد شيء آخر نتحدث عنه، أما مو (محمد صلاح)، فهو أحد الأسباب التي ينبغي أن تجعلنا ممتنين لما يقدمه في الملعب، وأنا متأكد أنه حاليا يشعر بالسعادة معنا".

وأردف: "إذا حاولوا الضغط عليه بتلك الأكاذيب مجددا، فهم يستفزونه ليجعلوه أفضل، وهذا لن يضايقه، بل بالعكس سينقلب بالإيجاب له، لأنه شخصية قوية جدا، فأنا أعلم من هو مو (محمد صلاح)".

المصدر : وكالات