بالفيديو: مشاركة جماهيرية حاشدة في الحراك البحري الـ23 شمال غزة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 04:22 م بتوقيت القدس المحتلة

مشاركة جماهيرية حاشدة في الحراك البحري الـ23 شمال غزة

شارك آلاف المتظاهرين الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، في الحراك البحري الـ23 على شاطئ بحر مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل شهاب، بأن بحرية الاحتلال اعترضت المراكب المشاركة في المسير وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص الحي على المشاركين في اسناد المسير على الشاطئ الشمالي لقطاع غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين المشاركين في الحراك.

وذكر مراسلنا، أن آلاف المواطنين اتجهوا عصر اليوم للمشاركة في الحراك البحري في منطقة "الواحة" على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بمشاركة 25 قاربًا، ومساندة حراك برّيّ في المنطقة ذاتها.

ويحتشد آلاف المواطنين بشكل شبه أسبوعي لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ عدة أشهر ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقالت الهيئة المشرفة على الحراك البحري إنه يأتي تحت اسم "لن نرفع الراية البيضاء أمام الحصار".

وبيّنت أن احتشاد الجماهير في الحراك يؤكد أننا شعبنا ماضٍ في حراكه بكل المسارات والاتجاهات حتى يكسر الحصار، وأنه "غير ملتفت لكل التحركات السياسية التي تحاول الالتفاف على مطالبه وعلى هذا الحراك".

وأطلقت هيئة الحراك الوطني قبل عدة أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بثبيت حق العودة وكسر الحصار كاملًا عن القطاع.

ويعاني قطاع غزة من تردي كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المفروض من الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2006، والإجراءات العقابية التي يفرضها رئيس السلطة محمود عباس منذ عام ونصف.

المصدر : شهاب