أبو مرزوق ينفي صحة البيان المتداول حول لقاء الفصائل في موسكو

الثلاثاء 12 فبراير 2019 07:36 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو مرزوق ينفي صحة البيان المتداول حول لقاء الفصائل في موسكو

نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق، مساء اليوم الثلاثاء، صحة البيان الذي تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول لقاء موسكو بين الفصائل الفلسطينية.

وقال أبو مرزوق عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "فوجئت بتعميم بيان مسرب ومضلل غير الذي تم التوافق عليه في اجراء غير أخلاقي لمن عممه لتضليل الرأي العام وإفساد العلاقات الروسية الفلسطينية وإقحامهم في الخلافات الفلسطينية على غير رغبتهم".

ومن جهتها، نقل مواقع "المركز الفلسطيني للإعلام" عن مصادر، أن البيان الختامي للقاءات سيعلن غدًا الأربعاء في مؤتمر صحفي.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكد أبو مرزوق أن الحوارات التي جرت في العاصمة الروسية موسكو تمهد لاستئناف محادثات المصالحة في القاهرة.

وقال أبو مرزوق في تصريحات لقناة الغد الفضائية "إن لقاء موسكو له أهمية كبيرة.. خاصة أنه يأتي بعد انقطاع اللقاءات التي كان آخرها في نهاية عام 2017".

وأضاف: "يعد هذا اللقاء مهما لمواجهة المؤتمر الذي سيعقد في وارسو، كما تزيد أهميته لأنه يفتح الباب لعقد لقاء جديدة في القاهرة بين الفصائل".

وانطلقت يوم الاثنين حوارات بحث مستجدات القضية الفلسطينية وملفِ المصالحة الوطنية، في العاصمة الروسية موسكو بحضور وفود 10 فصائل فلسطينية.

وتستمر جولات الحوار لمدة يومين وفقاً لما أعلن عنه معهد الاستشراق الروسي التابع لوزارة الخارجية الروسية، بهدف استطلاع الرؤى الاستراتيجية للفصائل في محاولة لتقريب وجهات النظر ولاسيما على الصعيد الفلسطيني الداخلي.

المصدر : شهاب