لن تتخيل وجودها.. قائمة من أغرب الوظائف في العالم

الأربعاء 13 مارس 2019 03:40 م بتوقيت القدس المحتلة

لن تتخيل وجودها.. قائمة من أغرب الوظائف في العالم

مطلوب مهرّج يتمتع بحسّ فكاهي عال ليرافق رواد الفضاء في رحلتهم القادمة إلى المريخ، الوظيفة غير المؤكدة التي أعلن عنها موقع "ديلي ميل" أشارت إلى بحث وكالة الفضاء الأميركية ناسا عن هذا الشخص حتى يحافظ على معنويات المسافرين عبر الفضاء خلال السنوات الطويلة التي تستغرقها الرحلة.

وبإضافة هذا الخبر إلى أخبار شبيهة عن تقدّم الآلاف لشغل وظيفة متذوق للشوكولاتة والحلويات لشركة "كادبوري" ومن قبلها شركة "موندليز" لصناعة الحلوى والأغذية والمشروبات، يبدو أن المهن الغريبة وغير المعتادة تجذب الكثيرين، مما يشجع الشركات والمؤسسات على ابتكار مثل هذه الوظائف، والتي نذكر بعضها فيما يأتي:

دافع الأشخاص داخل عربات المترو

إن ظننت يوما أن مترو الأنفاق في بلدك يعد من أكثر المواصلات ازدحاما في العالم، ربما عليك التفكير في الأمر مجددا، عندما تعلم أن مترو الأنفاق في اليابان مزدحم للدرجة التي جعلت المسؤولين يوظفون أشخاصا يقفون على أبواب المترو, وتنحصر مهمتهم في دفع راكبيه وحشرهم حتى يمكن للمترو إغلاق أبوابه والمضي في طريقه.

مُشاهد نتفليكس

مهنة ممتعة تتطلب من صاحبها مشاهدة أفلام ومسلسلات وبرامج شبكة نتفليكس قبل عرضها، وكل المطلوب منه تصنيف المحتوى بين رومانسي وبوليسي وعائلي، وغيرها من التصنيفات المعتادة.

مشيع موتى

هذه المهنة منتشرة في بعض الدول العربية والأفريقية وجنوب شرق آسيا، إذ يقوم الشخص بالبكاء على الميت والعويل عليه لإضفاء حالة من الحزن على الجنازة.

متذوق طعام الحيوانات الأليفة

أحيانا ما يتحدى المراهقون بعضهم بعضا بتناول القليل من طعام الحيوانات الأليفة، ولكن بالنسبة لبعض الناس فإن هذا الأمر لا يُعد تحديا بل هو مهنة.

يقوم أصحاب هذه المهنة بتذوق الطعام المعلب للحيوانات الأليفة للتأكد من توافق النكهات مع بعضها، ومن أنها ستنال رضا الحيوان، تحديدا القطط لما تتصف به من انتقائية في قبول الطعام.

الغريب في الأمر -كما صرح أحد العاملين في هذا المجال لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية- أنه يستمتع بتذوق هذه الوجبات، وبالنسبة إليه فهي لا تختلف عن تذوق الوجبات المجهزة للإنسان، كما أنه يجب على العاملين بها أن تكون لديهم خلفية عن علم الأغذية.

مختبر المنزلقات المائية

قد تبدو هذه المهنة هي الأروع على الإطلاق، فمَن ذا الذي لا يحب قضاء وقته في الانزلاق على المياه بقوة والاستمتاع بوقته مقابل الحصول على المال.

ولكن قبل أن تتحمس هناك بعض الأمور الواجب معرفتها عن أصحاب هذه المهنة، فبداية هذه مهنة صيفية فقط، أي أن أصحابها يقضون الشتاء عاطلين عن العمل، كما أنه يجب على صاحبها أن يكون في لياقة بدنية عالية وكتلته العضلية كبيرة كي يتحمل الأدوار المتتالية لاختبار المنزلقات.

أمر آخر يجب أن يتوفر لدى صاحب هذه المهنة، هو قدرته على الاستمتاع وفي الوقت نفسه الحفاظ على هدوء عقله لدراسة المنزلق والتحكم في عضلات جسده، بالإضافة إلى احتمالية تعرضه للإصابات، لذا إن كنت تتمتع بكل ما سبق فعليك بالتأكيد محاولة تجربة هذه المهنة، لأنك حتما ستستمتع بأداء هذه الوظيفة.