بالصور والفيديو: "الهيئة الوطنية" تطلق فعاليات مليونية "العودة والأرض"

الخميس 14 مارس 2019 01:31 م بتوقيت القدس المحتلة

"الهيئة الوطنية" تطلق فعاليات مليونية "العودة والأرض"

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن انطلاق فعاليات مليونية "العودة والأرض" في 30 مارس المقبل الذي يصادف ذكرى يوم الأرض ، ومرور عام على انطلاق المسيرات.

ودعت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته في مخيم ملكة شرق غزة، صباح الخميس، إلى إعتبار هذا اليوم إضراب شامل في كافة المحافظات.

كما دعت جماهير شعبنا في قطاع غزة لأوسع مشاركة في المسيرات في مخيماتها الخمس في الذكرى الأولى لإنطلاقتها، كما طالبت جماهير الضفة إلى الاحتشاد عند نقاط التماس مع الاحتلال، وجماهير الداخل المحتل إلى الانتفاض في وجه الاحتلال، وأهلنا في القدس إلى الرباط في المسجد الأقصى.

وطالبت الهيئة جماهير شعبنا إلى إعداد البرامج والخطط لإحياء يوم الأرض الخالد، وإعطاء الزخم للمسيرات التي ستدخل عامها الثاني وهي أشد صلابة وقوة للحفاظ على استمرارها.

وأكدت على سلمية المظاهرات التي ستخرج يوم 30 مارس، ولن يتم استحداث أي أماكن جديدة غير مخيمات العودة الخمس.

وقالت إن مسيرات العودة تحولت إلى نهج وباتت تشكل برنامج عمل وطني اعتلى صوتها على كل أشكال المساومة والمؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية، وجاءت ردا على "صفقة القرن" وقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس.

وشددت الهيئة على أنها لن تسمح لمؤامرات إدارة ترامب أن تمر، مشيرةً إلى أن قيادة المسيرات ستواصل عمها وستبقى سدا منيعا أمام تمريرها وحاميةً لمشروع الوحدة وتحقيق المصالحة الوطنية. 

وأضافت: "إن القدس ستبقى عنوان الفعل الوطني والشعبي وقبلة كل الأحرار، وسيبقى شعبنا صفا وجسدا واحد من أجل الدفاع عن القدس، وأنها تمثل أولوية لا تقبل التسويف أو التأجيل أو المماطلة، فهي الهدف الأول لمسيرات العودة".

وذكرت أن مسيرات العودة جاءت لتعزيز قيمة الأرض، وكانت صوت الشعب الفلسطيني وحملت أهدافه وآماله.

ووجهت الهيئة التحية لأرواح الشهداء، وللجرحى الأبطال والأسرى البواسل، ولأهلنا في القدس وللمرابطين في المسجد الأقصى المبارك.