محكمة الاحتلال تصدر أمراً بإغلاق مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى

الأحد 17 مارس 2019 10:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

محكمة الاحتلال تصدر أمراً بإغلاق مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى

أصدرت محكمة "صلح" الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أمرًا يقضي بإغلاق مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك بشكل مؤقت لمدة 60 يومًا.

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي أن محكمة الاحتلال قررت الاستجابة لالتماس قدمته النيابة الإسرائيلية بضرورة إغلاق باب الرحمة والمصلى القريب من الأقصى لأسباب أمنية.

وكانت شرطة الاحتلال أغلقت غالبية بوابات الأقصى وباب الرحمة الثلاثاء الماضي واعتدت على المصلين وطردتهم من المسجد الأقصى، بزعم إلقاء زجاجة حارقة تجاه مقر للشرطة في باحات الأقصى، ثم أعادت فتحه الأربعاء.

وأشار المحامي خالد زبارقة، في تصريحات صحفية، إلى أن هذا القرار صدر صباح اليوم بعد عقد جلسة سرية بين المحكمة والنيابة العامة والمخابرات الاسرائيلية.

وكانت بوابات مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى فتحت من قبل أعضاء مجلس الأوقاف والجماهير الفلسطينية قبل نحو ٣ أسابيع، بعد إغلاق دام ١٦ عامًا.

وفي أعقاب ذلك، أبعدت سلطات الاحتلال عشرات المقدسيين وحراس ومسؤولين بالأوقاف الإسلامية عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة، ولا تزال تواصل حملتها.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر أوامر بإغلاق مصلى باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى، وإخلائه من محتوياته، بالإضافة إلى العمل في مواجهة مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.

المصدر : شهاب