بالصور والفيديو: مسيرات تجوب قطاع غزة ابتهاجاً بعملية سلفيت البطولية

الأحد 17 مارس 2019 04:38 م بتوقيت القدس المحتلة

مسيرات تجوب قطاع غزة ابتهاجاً بعملية سلفيت البطولية

خرجت مسيرات حاشدة، عصر اليوم الأحد، ابتهاجاً بعملية سلفيت البطولية التي أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين، قرب مستوطنة "ارائيل" المقامة على أراضي سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

وفي رفح جنوب القطاع خرجت مسيرة حاشدة، انطلاقاً من ميدان العودة وسط المدينة مروراُ الى ميدان النجمة "الشهداء"، رافعين شعارات مناصرة للمقاومة.

وفي شمال القطاع، انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد الخلفاء الراشدين وجابت شوارع مخيم جباليا، رافعين شعارات للمقاومة الفلسطينية ومطالبة بوقف التنسيق الأمني من قبل أجهزة أمن السلطة.

كما وانطلقت في خانيونس مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة وطالب المواطنون بدعم المقاومة التي تمثل الدرع الواقي لشعبنا الفلسطيني.

وفي مدينة بيت لاهيا شارك المئات في مسيرة جابت شوارع المدينة وتوقفت على الدوار الغربي في المدينة، رافعين شعارات ابتهاجاً بعملية سلفيت البطولية.

وفي مدينة غزة، انطلقت مسيرة جماهيرة في مخيم الشاطئ غرب المدينة ابتهاجاً بالعملية البطولية ومطالبةً بدعم المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وشددت الجماهير على دعمها الكامل للمقاومة، واستعدادها لحماية المقاومة التي تدافع عن كرامة وشرف الشعب الفلسطيني والتي لا يمكن التنازل عنها أو خيانتها.

وأعلن الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد، مقتل جندي ومستوطن في عمليتي إطلاق نار وطعن شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية:" إن فلسطينيين سيطرا على سيارة أحد المستوطنين ووصلا الى حاجز قرب مستوطنة أرئييل القريبة من سلفيت وطعنا جنديًا وسيطرا على سلاحه ثم أطلقا النار على مستوطن آخر، وواصلا العملية في مكان آخر قريب".

واشارت الى العمليتين أسفرتا عن مقتل جندي ومستوطن وإصابة اثنين آخرين، فيما تمكن المنفذين من الانسحاب من المكان.

في حين وصفت مصادر عسكرية إسرائيلية العملية بالقاسية جدًا.

وباركت الفصائل الفلسطينية عملية سلفيت، مؤكدةً على أنها جاءت رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، و على أن خيار المقاومة بكافة أشكالها هو الخيار الأقوى والأنجح لردع الاحتلال، وإفشال مخططاته، وحماية حقوق شعبنا ومقدساته والدفاع عنه.

وفي مدينة دير البلح خرجت مساء اليوم جماهير حاشدة لتكمل مشوار المبتهجين بالعملية البطولية، وتؤكد على دعمها لخيار المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : شهاب