عباس: ربما نصرف 40% من رواتب مارس وقد نضطر لعدم صرفها

السبت 23 مارس 2019 10:37 م بتوقيت القدس المحتلة

عباس: ربما نصرف 40% من رواتب مارس وقد نضطر لعدم صرفها

قال رئيس السلطة محمود عباس يوم السبت إن الموازنة الفلسطينية فقدت 70% من أموالها جراء اقتطاع سلطات الاحتلال الإسرائيلي جزءًا من أموال المقاصة، مشيرًا إلى أن حكومته "ربما تصرف 40% من راتب الشهر المقبل، وقد تضطر لعدم دفع الرواتب".

وأضاف عباس "نحن الآن نعاني كثيرًا من فقدان جزء كبير من أموالنا تعادل 70 % من موازنتنا، فاضطررنا إلى صرف نصف رواتب الموظفين، وربما الشهر المقبل 40%، وبالنهاية قد نضطر لعدم دفع الرواتب ومصاريف المؤسسات، وعلى البلد، والسبب هو حكومة إسرائيل".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس وفدًا من طلبة جامعة هارفارد الأميركية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأوضح عباس أن خصم سلطات الاحتلال من أموال المقاصة الفلسطينية وصل إلى 182 مليون شيقل.

وأكد أن السلطة سيكون لها موقفًا من تلك الإجراءات بعد الانتخابات الإسرائيلية، لكنه استدرك بقوله: "أستبعد العنف ولن نستعمله، ولن نقبله إطلاقًا، ولكن لدينا ما نفعله للوصول إلى حقوقنا أو للاحتجاج على سلبنا لحقوقنا".

وشدد على "أننا نريد الوصول إلى حقنا ودولتنا بالطرق السلمية، أي بالمفاوضات، ولن نختار طريقًا أخر للوصول إلى حقنا، إلا من خلال المفاوضات (..) نؤمن بالسلام، ونؤمن بالأمن للجميع، فلدينا 83 اتفاقية تعاون لمكافحة الإرهاب مع 83 دولة منها أميركا

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) صادق في 17 فبراير/ شباط الجاري على خصم رواتب الأسرى الفلسطينيين من عائدات الضرائب التي تجبيها "إسرائيل" لمصلحة السلطة الفلسطينية.

المصدر : شهاب