الاحتلال يفرض عقوبات قاسية على أسرى حركة حماس

الأربعاء 27 مارس 2019 02:19 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يفرض عقوبات قاسية على أسرى حركة حماس

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات قاسية على أسرى حركة حماس في سجني "رامون" و"النقب" الإسرائيليين.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن ما يسمى إدارة السجون الإسرائيلية، فرضت عقوبات جماعية على 74 أسيرا في سجن "رامون" و96 أسير في سجن "النقب"، ينتمون لحركة "حماس"، في أعقاب احتجاجات الأسرى في سجن رامون ضد اعداءات جنود الاحتلال وطعن اثنين من السجانين خلال قمع وحدات خاصة إسرائيلية للأسرى في سجن النقب الصحراوي.

وأضافت أنه تقرر فرض غرامات باهظة تصل إلى 250 ألف شيكل (70 ألف دولار) على القسم الذي حدثت فيه احتجاجات الأسرى وعملية الطعن، وسيتم الاستيلاء على المبالغ من أموال الكانتين (مقصف السجن) التي يحولها أهالي الأسرى للأسرى، من أجل تحصيل قيمة الغرامات المفروضة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إلغاء زيارات أهالي الأسرى، وكذلك حرمان الأسرى من الخروج من الغرف التي يتم احتجازهم فيها وغيرها من الحقوق الممنوحة للأسرى .

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلية، منعت اليوم الأربعاء، ذوي أسرى حركة "حماس" من زيارة أبنائهم وأجبرتهم على العودة من أمام معتقل "جلبوع" شمال فلسطين المحتلة

وأبلغ الصليب الأحمر عائلات أسرى حماس في سجن "جلبوع" بمنعهم من الزيارة اليوم بقرار من وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية

كما أبلغ الاحتلال المحامين بمنعهم من زيارة أسرى حماس في كافة السجون حتى إشعار آخر، وفق ما ذكره مكتب إعلام الأسرى.

 يشار إلى أنه منذ مطلع 2019، تشهد السجون توترًا على خلفية تصاعد الإجراءات التي تتخذها إدارة السجون ضد الأسرى.

وتزايدت وتيرة التوتر في اليومين الماضيين إثر اقتحام قوات خاصة عددًا من السجون بينها سجنى رامون والنقب، واعتدائها على معتقلين بالضرب وبالغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات، بحسب هيئة شؤون الأسرى.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى، فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين إلى نحو 5700 أسير، من بينهم 48 سيدة، و230 طفلًا، و500 معتقل إداري.

المصدر : شهاب