الشعبية: على السلطة وقف التعامل مع الطلاب بعقلية "العصابة"

الأحد 07 أبريل 2019 10:34 م بتوقيت القدس المحتلة

الشعبية: على السلطة وقف التعامل مع الطلاب بعقلية "العصابة"

طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بوقف التعامل مع الطلاب بعقلية "العصابة".

جاء ذلك في بيان صحفي، الأحد، تعقيبًا على اختطاف مخابرات السلطة للطالب موسى دويكات من أمام جامعة النجاح في الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأدانت الجبهة بـ"أشد" العبارات اختطاف الطالب دويكات"، داعيةً للإفراج ن الطالب والتوقف الفوري عن التعامل مع الطلبة بعقلية "العصابة|.

وطالبت الجبهة السلطة بضرورة التحقيق العاجل في خلفية الاعتداء على الطالب دويكات واختطافه ومساءلة المنفذين ومنع تكراره.

وقالت "إن استمرار هذا المسلسل الطويل من الاعتداءات على المواطنين وتعمد انتهاك القوانين التي تضمن حرية الرأي والتعبير وممارسة كل أشكال العمل النقابي والطلابي وحرمة الملاحقة والقمع سيدخل الوضع الداخلي في متاهات أكثر تعقيدًا تساهم في تعزيز حالة الشرذمة والاحتقان والانقسام".

وأكدت على ضرورة مواجهة كل أشكال الملاحقات والاعتقالات على خلفية سياسية.

ودعت الجبهة  "الكل الوطني لبذل الجهود لوقف العبث بالساحة الداخلية وتهيئة المناخات الإيجابية لإنهاء حالة الاحتقان، ومعالجة كل أشكال الخلاف بالطرق السلمية وعلى أرضية الوحدة، وضمان حرية العمل النقابي الطلابي داخل وخارج الجامعات، والتصدي لكل حالات التغول على الحريات من قبل الأجهزة الأمنية".

ومساء اليوم اعتقلت قوة من جهاز المخابرات العامة من أمام بوابات الجامعة الطالب موسى دويكات وهو أحد كوادر الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة،.

وأفاد شهود عيان أن عناصر من المخابرات اعتقلوا الطالب دويكات بعد إشهار أسلحتهم بوجهه والاعتداء عليه بالضرب المبرح، على مرأى من طلبة الجامعة، ومن ثم نقلوه بمركبة تابعة للمخابرات.

المصدر : وكالات