إيران ترد على السعودية والبحرين ودعمها تصنيف الحرس الثوري بقائمة الإرهاب

الأربعاء 10 أبريل 2019 07:00 م بتوقيت القدس المحتلة

إيران ترد على السعودية والبحرين ودعمها تصنيف الحرس الثوري بقائمة الإرهاب

هاجم بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، السعودية والبحرين وموقفهما الداعم لقرار الولايات المتحدة بتصنيف الحرس الثوري الإيراني وضمه إلى قائمة الإرهاب.

وقال قاسمي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "إن موقف السعودية والبحرين من الإجراء الأمريكي الأخير ضد الحرس الثوري الايراني يشير إلى افتقارهما الوعي الصحيح لحقائق المنطقة وجهلهما بعواقب المغامرات الامريكية واخطاءها الإستراتيجية ضد استقرار وأمن المنطقة".

وتابع قائلا: "هذه الدول لا يمكنها أن تصرف الانتباه عن مسؤوليتها في ترويج الإرهاب الإقليمي والعالمي من خلال الاختباء وراء هذه المواقف عديمة القيمة.. ويشير إلى ادراكهما السطحي والهش للحقائق التي تعيشها المنطقة ويعود إلى جهلهما لمغامرات وأخطاء الولايات المتحدة الإستراتيجية ضد استقرار وأمن المنطقة".

وأردف: "إن هذه الدول ليست في مكانة يسمح لها بالإعلان عن مواقفها ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية من خلال لعب دور خادع ولن تقدر بلا شك على الاختباء وراء هذه المواقف التي لا قيمة لها، لتصرف الرأي العام العالمي عن مسؤوليتها في ترويج الإرهاب على مستوي المنطقة والعالم".

المصدر : وكالات