وقفة تضامن وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال في بيت لحم

الخميس 11 أبريل 2019 01:16 م بتوقيت القدس المحتلة

وقفة تضامن وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال في بيت لحم

شارك مواطنون وأهالي الأسرى ومتضامنون، اليوم الخميس، في وقفة دعم واسناد وتضمان مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الرابع في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد رفض مطالبهم المشروعة والشرعية.

واحتشد المشاركون، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة بيت لحم، رفعوا خلالها صورا لأسرى ويافطات كتبت عليها عبارات الاسناد والتضامن.

وأكد مدير مكتب هيئة شؤون الأسرى في بيت لحم منقذ أبو عطوان، أن صباح اليوم انضم للإضراب (350) اسيرا الى اخوانهم الذين سبقوهم في اليوم الأول وعددهم (370) أسيرا وعليه، وأن الإضراب في توسع كبير نحو تحقيق مطالب اسرانا التي تقرها القوانين الدولية.

وأضاف أبو عطوان "إذا أردنا أن نكون مساندين حقيقيين لأسرانا فلا بد علينا جميعا ان نوقف التصنيف بين اسرانا البواسل، وعلينا ان نقتدي بالسيد الرئيس الذي خاض معركته نحو إنصافهم ورفض وقف المخصصات لهم، بل وجعل من رواتبهم رقما واحدا".

وتابع: "علينا أن نجعل من هذا النضال للحركة الاسيرة عنوانا لنا لنتوحد لان هذا العامل النفسي الكبير لأسرانا بأن يواصلوا نضالهم ويحققوا الانتصار، بل يجب ان نقف خلفهم ولا نتركهم في المعركة وحدهم".

اما الناطق الإعلامي لنادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري فقال، "انه خلال الأشهر الثلاثة الماضية صعدت إدارة سجون الاحتلال من اعمالها القمعية بحق اسرانا، وان هناك حوالي (400) أسير في سجون: ايشل، ومجدو، والنقب، وعسقلان، ونفحة، يخوضون الاضراب، وان معركتهم ستتواصل حتى تحقيق النصر، مشيرا الى ان الفعاليات ستتواصل خلال الأيام المقبلة في محافظات الوطن بطرق متنوعة.

وألقى حسين رحال كلمة القوى الوطنية قال فيها، "نبرق لهم التحية ونؤكد لهم اننا سنبقى الى جانبهم وسنكون الداعمين الحقيقيين لمعركتهم العادلة".

وأضاف "رسالتنا اليوم الى الاحتلال ان الأسير ليس وحده، وان شعبنا يقف الى جانبهم لأنهم ضمير الشعب، وان قضيتهم قضية وطن، وان على الاحتلال إيقاف كل أعمالهم التعسفية، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك سريعا وتحمل مسؤولياتهم تجاه الاسرى لإنصافهم .

وفي ختام الفعالية تم تسليم رساله موجهة الى لجنة الصليب الأحمر الدولي جاء فيها، "ندعوكم ومن موقع مسؤولياتكم القانونية والإنسانية الى التحرك والعمل لحماية اسرانا المضربين عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، والضغط للاستجابة لمطالبهم الإنسانية العادلة والمشروعة .

المصدر : شهاب