مرشح المعارضة يتسلم وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول

الأربعاء 17 أبريل 2019 07:49 م بتوقيت القدس المحتلة

مرشح المعارضة يتسلم وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض تسلم مرشحه أكرم إمام أوغلو، وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من رئاسة لجنة الانتخابات بالمدينة.

ونشرت وسائل إعلام تركية، تسلم إمام أوغلو مهامه لرئاسة البلدية، من الرئيس السابق مولود أويصال.

وقال إمام أوغلو، في كلمة له داخل مبنى بلدية إسطنبول: تسلمت وثيقة رئاسة بلدية المدينة باسم 16 مليون شخص.

وأكد أن هناك مراحل متواصلة يدركونها متعلقة باحتمال إلغاء الانتخابات أو إعادتها، مشيرا إلى أنهم ينتظرون من اللجان الانتخابية قرارها الواضح حول تلك المراحل بأقرب وقت من أجل سعادة واستقرار سكان إسطنبول.

وأمس تقدم حزب العدالة والتنمية التركي، باعتراض استثنائي إلى اللجنة العليا للانتخابات، يطالب فيه بإعادة انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول.

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، علي إحسان ياووز، في تصريحات صحفية عقب تقدمه باعتراض إلى اللجنة العليا للانتخابات بالعاصمة أنقرة: "ثمة شبهات عالقة في الانتخابات ونحن لم نتخلص منها".

وأظهرت نتائج الانتخابات المحلية في ولاية إسطنبول حصول مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو على 4 ملايين و169 ألف و765 صوتاً مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتاً، وذلك وفقاً لما أعلنه محامي حزب الشعب الجمهوري "سليمان تروكار" الذي يتابع إجراءات الانتخابات باسم الحزب، للصحفيين، عند مجيئه إلى لجنة الانتخابات في ولاية إسطنبول، من خلال محضر سجلات نتائج الانتخابات.

وحصل مرشح حزب السعادة نجدت غوكجنار على 103 آلاف و364 صوتاً، ومرشح حزب تركيا المستقلة سليم كوتيل على 27 ألفا و87 صوتا، ومرشحة حزب الشيوعي التركي زهراء غونر على 10 آلاف و349 صوتاً، ومرشح حزب الوطن التركي مصطفى إيلكر على 15 ألفا و428 صوتا، في حين حصل مرشح حزب الديمقراطي أرسان غوك غوز على 22 ألفا و268 صوتا، وحزب اليسار الديمقراطي معمر آيدن على 30 ألفا و884 صوتاً.

المصدر : الأناضول