بالفيديو: "هيئة مسيرات العودة" تحذر الاحتلال من المماطلة في تنفيذ تفاهمات التهدئة

الجمعة 19 أبريل 2019 07:13 م بتوقيت القدس المحتلة

"هيئة مسيرات العودة" تحذر الاحتلال من المماطلة في تنفيذ تفاهمات التهدئة

حذرت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، دولة الاحتلال من المماطلة في تنفيذ تفاهمات التهدئة مع الجانب المصري، المتعلقة بكسر الحصار عن قطاع غزة.

ووجهت "الهيئة الوطنية"، في بيانها بختام فعاليات الجمعة الـ55 شرق غزة، اليوم الجمعة، رسالة للاحتلال بشأن تفاهمات التهدئة في غزة، مؤكدة أن الحلول الجزئية ليست حلا، وأن أهداف مسيرات العودة لم تتحقق بعد، داعية في هذا السياق المواطنين إلى استمرار المشاركة في المسيرات السلمية شرق القطاع.

وشددت على استمرار مسيرات العودة بأدواتها السلمية في مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة، داعية إلى المشاركة في الجمعة القادمة، تحت شعار "الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام".

وفي إطار آخر، لفتت الهيئة الوطنية إلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، مطالبةً القوى والاحزاب للتحرك لمقاومة مشروع التطبيع و"صفقة القرن".

وشارك آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في فعاليات الأسبوع الخامس والخمسين لـ "مسيرات العودة وكسر الحصار" على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والذي حمل اسم جمعة "يوم الأسير الفلسطيني"، وفاء للأسرى في سجون الاحتلال، واحتجاجا على الانتهاكات التي يتعرضون لها.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 284 مواطنًا؛ بينهم 12 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

المصدر : وكالات