عرض على "إسرائيل" الجلوس لمناقشة "رواتب الشهداء والأسرى".. محمود عباس: العلاقة بيننا وبين أمريكا قائمة الى الآن

الأحد 21 أبريل 2019 05:20 م بتوقيت القدس المحتلة

عرض على "إسرائيل" الجلوس لمناقشة "رواتب الشهداء والأسرى".. محمود عباس: العلاقة بيننا وبين أمريكا قائمة الى الآن

غزة – شهاب

قال محمود عباس رئيس السلطة، إنه استبشر خيرا باتفاق أوسلو الموقع مع الاحتلال الصهيوني، وبقدوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى السلطة.

وأضاف عباس في كلمة له أمام الوزراء العرب، الأحد، " عقدنا مع "إسرائيل" اتفاق أوسلو واستبشرنا خيرا أنه سيكون اتفاق للسلام بيننا وبين "إسرائيل" ووقعناه مع السيد اسحاق رابين"، واصفا نتنياهو بـ "السيد الذي لا يؤمن بالسلام".

وتابع: "(إسرائيل) نقضت اتفاق أوسلو ونقضت كل الاتفاقيات التي جاءت بعده وخاصة اتفاق باريس الاقتصادي، الى متى سنبقى نتحمل أن "إسرائيل" لاتحترم أي اتفاق معنا؟ ونحن نلتزم بجميع هذه الاتفاقات الى الآن".

وكشف عباس عن طرحه الجلوس مع الكيان الإسرائيلي وواشنطن لمناقشة قضية قطع رواتب الشهداء والأسرى، قائلا: "قلنا لإسرائيل لماذا لا نجلس نحن وأنتم والأمريكان لنتفاهم في موضوع قطع رواتب الشهداء والأسرى، وإما نقنعكم أو تقنعونا بالموضوع".

وحول العلاقة بين السلطة والولايات المتحدة الأمريكية، قال عباس: "أما عن العلاقة مع أمريكا قدس الله سرها، فكان الرئيس السابق باراك أوباما يحدثني عن "مشروع السلام" وكان يقلي شفتوا؟ وأنا ما شفت شي"، مشيرا الى أنه "استبشر خيرا بدونالد ترامب".

وقال: "التقيت ترامب عدة مرات واستبشرت به خيرا، وأخبرني أنه مستعد لحل الدولتين على أساس حدود الـ 67، وظننت أننا سنحل القضية الفلسطينية خلال نصف ساعة، لكن أحد مستشاريه النجباء قال له تمهل"، مضيفا: "ترامب حفظه الله أعلن القدس عاصمة "لإسرائيل" وأوقف كل المساعدات التي قُدمت لنا من الإدارات السابقة".

وأكد محمود عباس استمرار الاتصالات والتعاون بين السلطة والإدارة الأمريكية الحالية، نافيا بذلك مزاعم قيادات بالسلطة قطع علاقاتها مع واشنطن، وقال عباس: "هناك اتصالات مستمرة مع واشطن لحتى الآن في التعاون الأمني الدولي التعاون بيننا وبين أمريكا لحتى الآن قائم".

المصدر : شهاب