بالفيديو: نتنياهو: سنطلق اسم دونالد ترامب على إحدى المستوطنات بالجولان

الثلاثاء 23 أبريل 2019 06:28 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو: سنطلق اسم دونالد ترامب على إحدى المستوطنات بالجولان

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن نيته إطلاق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إحدى المستوطنات في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال نتنياهو، خلال جولته مع عائلته في الجولان: "سأطلق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قرية أو مدينة في هضبة الجولان امتنانا له على اعترافه بسيادتنا الأبدية عليها".

وأجرى نتنياهو جولة مع عائلته في مرتفعات الجولان بمناسبة عطلة عيد الفصح اليهودي، تخللها زيارة للكنيس اليهودي القديم في "كفر ناحوم"، وموقع "غاملا" الأثري.

وأعلن ترامب، في 25 مارس/آذار الماضي، اعترافه بـ"سيادة" مزعومة لـ"إسرائيل" على مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها منذ عام 1967، في وضع لا يعترف به المجتمع الدولي.

وتنص قرارات الأمم المتحدة على أن المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة في الضفة الغربية، بما فيها القدس، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة غير شرعية.

ويخالف إعلان ترامب القانون الدولي الذي يمنع فرض ضم المناطق المحتلة لسيادة الدولة التي احتلتها، وبموجب كل الأعراف والمواثيق الدولية وعلى رأسها القرار 242، مرتفعات الجولان هي أرض سورية احتلتها "إسرائيل" ولا يمكنها ضمها لسيادتها.

المصدر : شهاب