بالصور والفيديو: جماهير غزة تُحيي ذكرى النكبة بمليونية "العودة وكسر الحصار" والإضراب الشامل

الأربعاء 15 مايو 2019 04:39 م بتوقيت القدس المحتلة

جماهير غزة تُحيي ذكرى النكبة بمليونية "العودة وكسر الحصار" والإضراب الشامل

شارك آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة بمليونية "العودة وكسر الحصار" في مخيمات العودة شرق قطاع غزة ظهر اليوم الخميس، إحياء للذكرى الـ 71 للنكبة.

وتوافد آلاف المشاركين في مخيمات العودة منذ ساعات الصباح، وصولا الى نقطة الذروة بعد ظهر اليوم حيث الموعد الزمني لانطلاق فعاليات المليونية.

وحمل المشاركون في المليونية لافتات ومجسمات تؤكد حقهم بالعودة للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وأخرى تدعو لمواجهة الصفقات المشبوهة التي تستهدف القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، أن شعبنا الفلسطيني سيقف سدا منيعا لإفشال مخططات تصفية القضية الفلسطينية.

وقال الحية في كلمة له خلال مشاركته في فعاليات مليونية العودة وكسر الحصار التي تتزامن هذا العام مع الذكرى الحادية والسبعين للنكبة، إن مشروع ترامب لن يمر، وسنقف له بالمرصاد، وسنعمل في كل المواقع لإفشال هذا المشروع.

وأضاف أنه مر على فلسطين الكثير من مشاريع تصفية قضيتها؛ وكلها تحطمت على صخرة صمود الشعب الفلسطيني، وهذا سيكون مصير صفقة ترامب.

وتابع: نحن نذرنا أنفسنا لشعبنا وخيار المقاومة الذي يؤمن بأن كل فلسطين لنا، وهذا الخيار المتجذر يثبت اليوم صوابيته، كما أثبت خيار التطبيع والتسوية فشله فشلا ذريعا، وخيار المقاومة خيارنا نؤمن به، ونعمل به حتى نسترد كامل الحقوق.

وأطلق جيش الاحتلال النار وقنابل الغاز تجاه المشاركين في مليونية العودة وكسر الحصار، ما أدى الى أصابة أكثر من 60 فلسطينيا بجراح متفاوتة، حتى لحظة كتابة الخبر.

كما اندلعت الحرائق في مئات الدونمات بأحراش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع.

وساد قطاع غزة إضراب شامل اليوم بمناسبة ذكرى النكبة، إذ أغلقت الوزارات والمؤسسات والمدارس والجامعات والمحال التجارية أبوابها.

المصدر : شهاب