الإمارات ترحب بعقد مؤتمر البحرين في إطار "صفقة القرن"

الأربعاء 22 مايو 2019 12:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

الإمارات ترحب بعقد مؤتمر البحرين في إطار "صفقة القرن"

رحبت الحكومة الإماراتية باستضافة البحرين الورشة الاقتصادية  التي تسمى"السلام من أجل الازدهار" بالشراكة مع الولايات المتحدة، والتي تقام كجزء من "صفقة القرن"، معلنة دعمها لها ومشاركتها فيها، إلى جانب "إسرائيل" التي دعيت بشكل رسمي. 

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان نقلته وكالة "وام" الرسمية، إن "الإمارات تقف مع كافة الجهود الدولية الرامية إلى ازدهار المنطقة وتعزيز فرص النمو الاقتصادي، والتخفيف من الظروف الصعبة التي يعيشها الكثير من أبناء المنطقة".  ".

واعتبرت الخارجية أن "الأهداف التي تنطلق منها الورشة والمتمثلة في السعي نحو إطار عمل يضمن مستقبلا مزدهرا للمنطقة، تشكل هدفا ساميا لرفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني، وتمكينه من العيش والاستقرار والعمل لمستقبل مزدهر".

وقالت الوزارة إن الإمارات "ترحب" بورشة "السلام من أجل الازدهار"، و"تؤكد موقفها السياسي بشأن قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية"، مشيرة إلى أن "جهود التنمية والازدهار لا تتقاطع مع هذا الموقف، بل تعززه وتدفع باتجاه الحلول السياسية الموصلة لسلام دائم وشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين". وأفادت الخارجية بأن الإمارات ستشارك في هذا المؤتمر وسترسل وفدا إليه.

يذكر أن هذا المؤتمر يلاقي رفض فلسطيني قاطع، وتحذيرات من كافة الفصائل والقوى الفلسطينية، مؤكدة أنه مؤتمر "مسموم" ومقدمة لصفقة القرن، كما حذرت الدول العربية من المشاركة به أو التعاطي مع مخرجاته. .