طهران: "صفقة القرن" جريمة ومن يبدأ الحرب علينا لن يكون من سينهيها

الإثنين 10 يونيو 2019 06:46 م بتوقيت القدس المحتلة

طهران: "صفقة القرن" جريمة ومن يبدأ الحرب علينا لن يكون من سينهيها

وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال لقاءه بنظيره الألماني المتواجد في طهران رسال حادة تجاه كيان الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، معتبرا أن "صفقة القرن هي جريمة حرب ضد الشرق الأوسط".

وتابع ظريف اثناء لقائه بوزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الذي يزور طهران: "نتنياهو هو من يطلق التهديدات بإبادة إيران ومن غير المعقول ان يهدد شعبنا دون ان نرد عليه"..

وهاجم ظريف في مستهل لقائه بالضيف الألماني، "صفقة القرن" واصفا إياها بأنها "جريمة أمريكية بحق الشرق الأوسط، وأضاف ظريف " إسرائيل والولايات المتحدة تشكلان المسبب الأساسي لمشاكل الشرق الأوسط بما يتعارض وكافة الأعراف الدولية، الولايات المتحدة تعترف بالاحتلال وبالمعاملة اللاإنسانية تجاه الفلسطينيين". 

وأردف ظريف: "بوسع ألمانيا والاتحاد الاوروبي ان يلعبا دورا في التخفيف من حدة هذا التوتر في المنطقة، فالتوتر الجديد في منطقتنا هو نتيجة الحرب الاقتصادية التي أعلنها ترامب على إيران".

وقال ظريف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الضيف الالماني: "نحن لم ولن نكون البادئين بأي حرب، ولكن من سيبدأ الحرب علينا، لن يكون هو من سينهيها".

من جانبه قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس: على بعض دول المنطقة أن يجروا محادثات فيما بينهم والتوصل الى حلول لإزالة التوتر، مشيرا الى ان الاتحاد الاوروبي يسعى لتفعيل القناة المالية مع طهران لتتمكن الشركات الاوروبية من البقاء في إيران.

وأكد ماس ان ألمانيا تؤيد الاتفاق النووي وان إيران تريد الحصول على حقوقها من خلال خطة العمل المشترك.

المصدر : وكالات