بالصور: محدث.. تفاصيل جديدة في استهداف ناقلتي نفط بخليج عمان

الخميس 13 يونيو 2019 12:24 م بتوقيت القدس المحتلة

محدث.. تفاصيل جديدة في استهداف ناقلتي نفط بخليج عمان

تعرضت ناقلتا نفط سنغافورية ونرويجية لانفجارات وحرائق صباح اليوم الخميس في مياه خليج عمان، وتم إخلاء طواقمهما وإعلان التأهب، وسط أنباء عن وقوع هجمات.

وتم إخلاء طواقم الناقلتين بعد اشتعال النيران فيهما، وقالت رويترز إن الأولى تسمى "فرونت ألتير" وتشغلها شركة الشحن النرويجية "فرونتلاين"، أما الثانية فاسمها "كوكوكا كاريدجس" وتشغلها شركة "بي.إس.إم شيب" السنغافورية.

كما نقلت رويترز عن طاقم الناقلة "كاريدجس" أنها ما تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق، وأنه تم انتشال الطاقم من قارب إنقاذ على يد سفينة مجاورة اسمها "كوستال إيس".

وأضافت أن أحد أفراد الطاقم أصيب بإصابة طفيفة وهو يتلقى العلاج، وذلك بعدما تسبب "هجوم" في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

وذكر مصدر من طاقم "كاريدجس" أنها كانت في طريقها من الجبيل بالسعودية إلى سنغافورة، وهي محملة بشحنة ميثانول، مضيفا أن الشحنة سليمة.

ووفقا لرويترز، فإن السفينة كانت تبعد سبعين ميلا بحريا تقريبا عن الفجيرة، ونحو 14 ميلا بحريا عن إيران.

من جهة أخرى، قال مصدر لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن سفنا إيرانية أنقذت 44 بحارا أجنبيا، وتم نقلهم إلى ميناء جاسك الإيراني.

ووفقا لوكالة بلومبيرغ الأميركية، فإن حريقا شبّ في "فرونت ألتير" بعد أن شحنت حمولتها من نفط أبو ظبي، وقبل أن تنطلق في البحر.

المصدر : وكالات