تنفيذ تفاهمات كسر الحصار

الإثنين 17 يونيو 2019 03:51 م بتوقيت القدس المحتلة

تنفيذ تفاهمات كسر الحصار

بقلم: ابراهيم المدهون

يبدو أننا أمام خطوات جدية من تنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن غزة، وهذه المرة المنحى جدي باتجاه تطبيق ما اتفق عليه من بنود، مشاريع التشغيل المؤقت، خط كهرباء 161، حل اشكالية المياه، البدء بالمنطقة الصناعية،  انفاذ حرية الصيد والصادرات والواردات، تعزيز المساعدات وتوسعتها للفئات الفقيرة.

شعبنا أمام مرحلة مهمة ومنعطف إيجابي استحقه بقتاله وصبره وصموده، فسطر خلال مسيرات العودة والجهد البشري النضالي الشعبي آية جديدة، وعلامة بارزة تبقى محفورة في الوجدان والضمير والتاريخ، فإرادة الإنسان الفلسطيني أقوى من الدبابة، وصوت طفل وامراة في مسيرات العودة هزم جبروت الطائرة والدانة وقذف الإرباك في صفوف العدو.

المقاومة حمت شعبها طوال هذه المسيرات، ووقفت في ظهر وأمام ومن حول جماهيرها كسياج آمن، تقف بالمرصاد في وجه العدو حال فكر بالعدوان،  وباتت غزة حقل شوك وصورة حياة وأمل وثقة.

مسيرات العودة مستمرة كحالة نضالية مشرقة بطرق مختلفة ومتنوعة، والتفاهمات ستطبق الواحدة تلو الأخرى وسيف المسيرات مرفوع واستعداد شعبنا على أهبة الجهوزية، ويحتاج منا صبر ومراقبة وثقة بأنفسنا وجماهيرنا ومسيرتنا ومقاومتنا وقيادتها، التفاهمات تمضي رغم أنف الاحتلال في أعقد واقع، فصبر وصمود وإباء شعبنا لم يترك  خيار آخر أمام المجتمع الدولي الظالم المتواطئ إلا الاستجابة والسماع لصوتنا القوي الهادر.