حزب العدالة والتنمية المغربي لـ "شهاب": مؤتمر البحرين إجرام بحق فلسطين والأمة

الثلاثاء 25 يونيو 2019 02:05 م بتوقيت القدس المحتلة

حزب العدالة والتنمية المغربي لـ "شهاب": مؤتمر البحرين إجرام بحق فلسطين والأمة

غزة – محمد هنية

طالبت نزيهة معاريج عضو حزب العدالة والتنمية المغربي، المجتمعين في مؤتمر البحرين التصفوي بـ "عدم نسج مواقف الذل والعار"، واصفة المؤتمر بـ "الإجرام".

وقالت معاريج في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "هذا المؤتمر إجرام بحق فلسطين والأمة والأجيال القادمة، وعلى المجتمعين عدم نسج مواقف الخزي والعار على حساب فلسطين، لأن مواقفهم ستلاحق الأجيال القادمة".

وأضافت: "نؤكد موقفنا بإدانة صفقة القرن ومؤتمر البحرين، لأنه ليس لهؤلاء الشرعية ولا الحق للحديث عن فلسطين، فهي قضية الأمة الأولى والذي يتحمل صياغة الموقف التاريخي هو الشعب الفلسطيني".

وشددت معاريج على موقف الشعب المغربي بالتمسك بقضية فلسطين، وإدانته لكل المؤامرات والصفقات المشينة، وقد أرسل رسالته للمجتمعين في البحرين "أنكم مجرد كلاب تريدون إرضاء سادتكم".

وأوضحت أن مبعوث الحكومة المغربية للمؤتمر ليس له شرعية، وموقف المغرب من فلسطين تاريخي منذ الدولة الموحدية التي استنجد بها صلاح الدين لقتال الصليبيين في القدس وقد سُمي باب المغاربة نسبة إليهم.

ودعت المجتمعين بالبحرين بالخروج بمواقف مشرفة والمحافظة على تراث فلسطين، وتساءلت لماذا تهرولون في أهل السادة والسادة لا يرضون عنكم؟

ويُعقد مؤتمر البحرين الاقتصادي التصفوي مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة المنامة، بتواطئ عربي ومشاركة دولية والتحام فلسطيني لرفضه، حيث يعتبر هذا المؤتمر الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية الإعلان الرسمي عن الشق الاقتصادي لما يسمى بـ "صفقة القرن" التي تستهدف القضية الفلسطينية.

التواطؤ العربي المشارك في المؤتمر، بدأ مع إعلان السعودية والإمارات المشاركة في المؤتمر، مرورا بإعلان مصر والأردن والمغرب، ليصطفوا جميعهم الى جانب الاحتلال الإسرائيلي الذي يشارك أيضا في المؤتمر، بينما وقفت كلا من لبنان والعراق موقفا مشرفا بإعلانهما عدم المشاركة في المؤتمر، مؤكدين تضامنهما ودعمهما للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.

وكان مصدر مطلع في البيت الأبيض، قد قال إن عدد الوفود المشاركة في هذا المحفل 39 وفدا بمن فيهم وفود أوروبية واسيوية ومن مناطق مختلفة من العالم، ممن تلقوا الدعوات لحضور "الورشة الاقتصادية".

المصدر : شهاب