مظاهرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في لاهاي ضد "صفقة القرن" ومؤتمر المنامة

الثلاثاء 25 يونيو 2019 09:15 م بتوقيت القدس المحتلة

مظاهرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في لاهاي ضد "صفقة القرن" ومؤتمر المنامة

شهدت مدينة لاهاي الهولندية، مظاهرة احتجاجية ضد الخطة الأمريكية لعملية السلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن" وورشة العمل الاقتصادية التي بدأت اليوم في العاصمة البحرينية المنامة.

وتجمع المحتجون في المظاهرة التي نظمتها الجالية الفلسطينية في هولندا، أمام السفارة الأمريكية في لاهاي، للاحتجاج على الخطة الأمريكية ومؤتمر المنامة الاقتصادي.

وفي المظاهرة أطلق المحتجون هتافات مناهضة لـ "صفقة القرن"، ورفعوا شعارات كتب عليها "لا لصفقة القرن، لا لورشة المنامة، نعم لحقوق الشعب الفلسطيني".

كما أطلق المحتجون هتافات مثل "فلسطين الحرة"، و"فلسطين لنا" و"إسرائيل دولة إرهاب"، داعين إلى رفض الصفقة وورشة المنامة، لأنهما تخدمان مصالح إسرائيل.

وفي نهاية المظاهرة، تمت قراءة البيان الصحفي للمحتجين باللغتين العربية والإنجليزية، حيث جرى التأكيد في البيان على أن صفقة القرن تقد "كارثة لمصالح الشعب الفلسطيني" و"تخدم مصالح الاحتلال الإسرائيلي فقط".

وافتتح جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي، الثلاثاء، في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال مؤتمر "ورشة السلام من أجل الازدهار" وتستمر أعمالها حتى الأربعاء.

وترعى الولايات المتحدة المؤتمر الذي يشهد مشاركة متباينة المستويات لدول عربية، أبرزها السعودية والأردن ومصر والإمارات والمغرب، فضلًا عن البحرين المضيفة، إضافة إلى رجال أعمال إسرائيليين، وسط مقاطعة فلسطينية كاملة ورفض مشاركة عدد من الدول المعنية.

ويتردد أن "الصفقة" تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية.

المصدر : شهاب