خوف بالمنتخب المصري.. غياب صلاح عن التدريب يهدد مشاركته أمام جنوب أفريقيا

الجمعة 05 يوليو 2019 10:33 م بتوقيت القدس المحتلة

خوف بالمنتخب المصري.. غياب صلاح عن التدريب يهدد مشاركته أمام جنوب أفريقيا

سيطر الخوف على الجماهير وأعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم بعد غياب المهاجم الأبرز محمد صلاح عن تدريب المنتخب أمس الخميس بسبب وعكة صحية قد تهدد مشاركته في مواجهة جنوب أفريقيا في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم غدا السبت.

وقال محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر للصحفيين إن صلاح طلب الغياب عن مران الخميس بسبب إصابته بنزلة برد.

وأضاف الطبيب أن الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أغيري فضل إراحة صلاح حتى لا تسوء حالته.

ويتوقف قرار مشاركة صلاح على خوضه مران اليوم الجمعة، ومن المحتمل أن يجلس على مقاعد البدلاء إذا لم يتعاف تماما.

وسجل صلاح هدفين أمام الكونغو الديمقراطية وأوغندا ضمن ثلاثة انتصارات لمصر في دور المجموعات.

وتدرب لاعبو مصر على ركلات الترجيح في حال التعادل مع جنوب أفريقيا، ومن المنتظر أن يسدد الخماسي محمود علاء وعبد الله السعيد ومحمد النني ووليد سليمان وعمرو وردة من علامة الجزاء.

ولم يعلق أغيري بشكل خاص عن حالة صلاح، لكنه قال للصحفيين في ملعب القاهرة اليوم الجمعة "جميع اللاعبين في التشكيلة جاهزون للعب باستثناء أحمد حسن (كوكا) و(محمود عبد الرحيم) جنش".

وأثار غياب صلاح قلق المشجعين لأنه اللاعب الذي تتعلق عليه آمال ملايين المصريين لحصد لقب كأس الأمم للمرة الثامنة، في حين ذكرت تقارير أنه قد يجلس على مقاعد البدلاء إذا لم يتمكن من التعافي بشكل تام.

ونال صلاح، الذي قاد ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، جائزة أفضل لاعب في أفريقيا آخر عامين، وسيعزز آمال استعادة اللقب الغائب منذ 2010 إذا قاد أصحاب الأرض إلى الصعود على منصة التتويج في 19 يوليو/تموز الجاري.

المصدر : وكالات