بالفيديو: وقفة أمام معبر بيت حانون دعمـًا للأسرى في سجون الاحتلال

الإثنين 08 يوليو 2019 12:51 م بتوقيت القدس المحتلة

وقفة أمام معبر بيت حانون دعمـًا للأسرى في سجون الاحتلال

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في وقفة، تضامنًا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها لجنة الأسرى، التابعة لتجمع الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، أمام معبر بيت حانون (إيرز)، شمالي القطاع، لافتات كُتب على بعضها "الحرية لأسرانا"، و"كرامة أهالي الأسرى خط أحمر".

وقال القيادي بحركة حماس، مشير المصري، في كلمة نيابة عن اللجنة: " العدو الصهيوني يمارس ضد 6 آلاف أسير أبشع صنوف القمع والتعذيب، والحرمان من أبسط مقومات الحياة".

وتابع المصري: " تلك السياسات، وعلى رأسها الاعتقال الإداري (بدون تهمة)، دفعت الأسرى للدخول في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام لانتزاع حقوقهم، ورفضا للسلوك الصهيوني ضدهم".

وأوضح المصري أن "قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات المقاومة الفلسطينية، والقضية الوطنية جامعة".

والثلاثاء، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن عدد المعتقلين المضربين عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري، ارتفع الى 11 معتقلا.

وأضافت: " الأسرى المضربين يعانون من تفاقم في أوضاعهم الصحية وبدت عليهم علامات الهزل والضعف العام وصعوبة في الحركة والمشي واصفرار الوجه، كما يعانون من الدوخة وأوجاع بالرأس والمفاصل".

ووفق إحصائيات رسمية، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى نحو 5700 معتقل، منهم 45 امرأة، و230 طفلا، و500 معتقل إداري، و1800 مريض من ضمنهم 700 بحاجة لعلاج دائم ومتابعة طبية.

المصدر : شهاب