مسؤول إسرائيلي يهاجم نتنياهو: حماس لن تُعيد جنودنا من غزة إلا بتحرير أسراها فقط

الثلاثاء 09 يوليو 2019 06:24 م بتوقيت القدس المحتلة

مسؤول إسرائيلي يهاجم نتنياهو: حماس لن تُعيد جنودنا من غزة إلا بتحرير أسراها فقط

شن المنسق الأسبق لشؤون الأسرى والمفقودين في جيش الاحتلال الإسرائيلي "ليئور لوتن"، هجوماً شديد اللهجة ضد حكومة بنيامين نتنياهو في إدارة ملف الجنود الأسرى لدى حركة حماس.

وقال لوتن خلال مشاركته، اليوم الثلاثاء، في مناسبة تخص الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة هدار غولدن: "لن يتم اعادة الجنود للأبد من غزة في إطار توقيع اتفاق تسوية مع حركة حماس".

وأضاف: " ما تقوله الحكومة بأنها ستعيد جنودنا خلال اتفاق تسوية مع حماس هي مقوله مضلله، ولن يتم اعادتهم بهذا الشكل للأبد، أنا اتوقع من القيادة الاسرائيلية إن لم يكن بقدرتها التدخل عسكريا للإفراج عن أسرانا فعليها إبرام صفقة تبادل أسرى ليست كـ"صفقة شاليط" بل صفقة جيدة فالوقت لا يلعب لصالحنا".

فيما قال ضابط كبير في جيش الاحتلال: "لن يتم إعادة هدار غولدن واورن شاؤول مقابل منح غزة منشأة لتحلية المياه"، وفقاُ لصحيفة هآرتس.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس عرضت صور 4 جنود إسرائيليين وهم: "شاؤول آرون" و"هادار جولدن" و"أباراهام منغستو" و"هاشم بدوي السيد"، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط حركة حماس الإفراج عن محرري "صفقة شاليط" الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم عام 2014 قبل الدخول في أي مفاوضات لإجراء صفقة تبادل أسرى جديدة.

وفي أكتوبر 2011 نجحت وساطة مصرية ألمانية في إتمام صفقة تبادل أسرى بين حماس" و"إسرائيل"، أفرج بموجبها الاحتلال عن 1027 أسيرًا فلسطينيًا مقابل إفراج حماس عن الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" الذي أسرته في قطاع غزة لـ5 أعوام.

المصدر : شهاب